1 يوليو 2024 22:41 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رومانيا تدين بشدة الهجمات الروسية على صوامع تخزين الحبوب الأوكرانية

أرشيفية
أرشيفية

أدانت رومانيا بشدة الهجمات الروسية المتكررة على البنية التحتية للمواني الأوكرانية على نهر الدانوب، في ضوء الضربات الأخيرة بطائرات مسيرة من جهة موسكو في منطقة أوديسا الأوكرانية جنوب البلاد.

وأفادت وزيرة الخارجية الرومانية "لومينيتا أودوبسكو"، على وسائل التواصل الاجتماعي، أنها تدين بشدة الهجمات التي شنتها روسيا على الأبرياء والبنية التحتية المدنية الأوكرانية، بما في ذلك صوامع الحبوب في مواني ريني وإسماعيل الواقعة على نهر الدانوب.

وأبدت وزيرة الخارجية، استياء رومانيا الشديد إزاء الهجمات الأخيرة واصفةً بأنها تُعد "انتهاكًا صارخًا" للقانون الدولي، كما بذلك تستمر موسكو بتعريض الأمن الغذائي العالمي وسلامة الملاحة في البحر الأسود للخطر، بحسب ما نقلت جريدة "The Barron's Daily".

وصرّح حاكم أوديسا الأوكراني أوليه كيبر، في بيان سابق، أن صوامع الحبوب الزرعية والمخازن بالبلاد تضررت بشدة إزاء هجمات الطائرات المسيرة الروسية على أحد موانئ نهر الدانوب الوطنية.

وتابع كيبر، أن الروس واصفًا إياهم بـ"الارهابيين" هاجموا منطقة أوديسا مرتين الليلة الماضية بطائرات مسيرة هجومية، إذ أن الهدف الرئيسي من الهجوم هو تدمير الميناء والبنية التحتية للحبوب في جنوب المنطقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتفاقية ممر الحبوب الآمن الطائرات المسيرة الروسية مواني الدانوب الحبوب الأوكرانية أسعار الحبوب صادرات السلع الزراعية ممر الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات