1 يوليو 2024 22:45 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بتراجع الإنتاج العالمي من بذور الكتان 17% بالموسم المقبل

بذور الكتان
بذور الكتان

توقع خبراء وكالة التحليل العالمية (OilWorld)، أن ينخفض الإنتاج العالمي من بذور الكتان بالموسم المقبل بنسبة تصل إلى 17%، ليسجل 3 ملايين أطنان فقط وهو ما يُعد المستوى الأضعف على مدار الخمس سنوات الماضية.

وأوضح الخبراء، أن توقعات هبوط الإنتاج العالمي من بذور الكتان خلال موسم 2023/2024 تستند إلى تقديرات انخفاض إجمالي غلة المحصول في البلدان الرئيسية المنتجة للبذور، بحسب موقع " UkrAgroConsult".

وتابع الخبراء، أن المزارعين في أمريكا الشمالية فقدوا الاهتمام بزراعة بذور الكتان بسبب زيادة المنافسة التصديرية من جهة روسيا وكازاخستان، كذلك هو في كندا، التي انخفضت المساحة المزروعة بالبذور الزيتية فيها بنسبة 22% لتصل إلى 0.25 مليون هكتار فقط، وهي أقل مساحة مزروعة شهدتها البلاد منذ ما يزيد عن 20 عامًا.

وتراجعت مساحة زراعة بذور الكتان أيضًا في روسيا وكازاخستان، حيث تحول المزارعون المحليون إلى زراعة المزيد من الحبوب والبذور الزيتية المربحة.

ولفت الخبراء، إلى أن الآفاق المتدهورة للإنتاج العالمي للبذور الزيتية خلال الموسم المقبل جنبًا إلى جنب مع المخزون المحدود من المحاصيل بشكل أساسي في روسيا وكازاخستان، ستخلق نقصًا في الإمدادات في السوق العالمية مما قد يؤدي لارتفاع الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذور الكتان صادرات بذور الكتان أسعار بذور الكتان العالمية البذور الزيتية أسعار البذور العالمية البذور الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات