6 يوليو 2024 14:13 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوقية الذهب تهوى لأدنى مستوياتها في شهر مواصلةً تكبد الخسائر

سعر الذهب بالدولار
سعر الذهب بالدولار

واصل الذهب سلسلة الانخفاضات التي بدأها مطلع الأسبوع الجاري، ليتراجع في التعاملات المبكرة لجلسة الثلاثاء منتصف أغسطس الجاري، لتهوى لأدنى مستوياتها في شهر وسط ارتفاع الدولار الأمريكي بجانب نمو قوي لعوائد السندات.

وتوقع رئيس استراتيجيات السلع في "TD Securities"، بارت مليك، أن يتحرك الذهب إلى ما دون مستوى 1900 دولار دون أي مشاكل، مشيرًا إلى وصول السوق لمستويات الدعم الأخيرة والمسار مفتوح تمامًا لاتجاه الذهب إلى الأسفل مع ارتفاع أسعار الفائدة قصيرة الأجل.

وأعلن صندوق "إس بي دي آر جولد ترست"، أكبر صندوق تداول في البورصة المدعوم بالذهب في العالم، حيازاته انخفضت لأدنى مستوى لها منذ يناير 2020.

مؤشر الدولار

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي - الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى - بنسبة 0.14% إلى 103.11 نقطة (لحظة إعداد هذا التقرير).

على الجانب الآخر، ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام، بمعدل 1% إلى 4.22% سنويا، فيما وصل العائد الحقيقي - المعدل بعد حساب التضخم - إلى نحو 1.82% اليوم في تعاملات نيويورك، متجهًا لأعلى مستوى منذ عام 2009.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب العالمي

تراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.14% لتسجل 1904.9 دولار للأوقية، كما انخفض سعر الأونصة في تداولات العقود الآجلة تسليم أغسطس 2023 لنحو 1903.3 دولار( وقت النشر).

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه الهابط ذاته، انكمشت أسعار الفضة العالمية بمعدل هامشي لتبلغ خلال التداولات 22.595 دولار للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب العالمي أسعار الذهب اليوم سعر الذهب بالدولار عقود الذهب الآجلة سعر التسليم الفوري للذهب سعر الفضة معدل الفائدة التضخم مؤشر الدولار أوقية الذهب عالميًا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات