6 يوليو 2024 14:32 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بولندا تدعو الاتحاد الأوروبي لزيادة قدرة موانئ البلطيق لنقل الحبوب الأوكرانية

أرشيفية
أرشيفية

صرّح وزير الزراعة البولندي، روبرت تيلوس، بأن بلاده تدعو الاتحاد الأوروبي إلى المساعدة في زيادة قدرة الموانئ على بحر البلطيق في تصدير الحبوب الأوكرانية.

وقال تيلوس، إن صادرات الحبوب الأوكرانية عبر الموانئ البولندية في يونيو الماضي ارتفعت إلى 260 ألف طن، وهو ضعف ما كانت عليه في بداية العام الجاري 2023.

وأضاف تيلوس، خلال مقابلة مع تلفزيون بلومبرج: "نحن بحاجة لمساعدة أوكرانيا، ونحن نتفهم ذلك، ونفكر جديا في بناء موانئ مخصصة فقط لنقل الحبوب".

وأشار إلى أن بولندا تجري بالفعل محادثات مع ليتوانيا لنقل مراقبة الصحة النباتية من حدودها إلى الموانئ الليتوانية، والتي تهدف إلى تسريع عبور الحبوب الأوكرانية.

في الوقت ذاته، يعتقد الوزير البولندي أنه على الرغم من أن المحطات على بحر البلطيق هى بديل جيد لنقل الحبوب، فإن الجزء الأكبر من الشحنة سيظل يمر عبر الموانئ الجنوبية.

نتيجة لذلك، تطلب بولندا من المفوضية الأوروبية نحو مليار يورو سنويًا لتطوير البنية التحتية للمساعدة في زيادة الصادرات الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مواني البلطيق الحبوب الأوكرانية الاتحاد الأوروبي صادرات الحبوب الأوكرانية اتفاقية ممر الحبوب تجارة الحبوب العالمية مواني نقل الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات