6 يوليو 2024 14:41 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتحاد الصناعات: مشروعات ميكنة ”الضرائب” تعزز الثقة لدى المجتمع الضريبي

الندوة التعريفية
الندوة التعريفية

شكر محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، ورئيس لجنة الضرائب والجمارك بالاتحاد، الدكتور محمد معيط وزير المالية، لاهتمامه ومتابعته لمشروعات تطوير وميكنة المنظومة الضريبية، التي يتم تنفيذها وفقا لتوجيهات القيادة السياسة.

وقال "البهي"، خلال ندوة تعريفية مشتركة مع مصلحة الضرائب، إن تنفيذ مشروعات التطوير والميكنة بمصلحة الضرائب من شأنه تعزيز الثقة لدى المجتمع الضريبي، مشيرًا إلى أن مشروعات تطوير المنظومة الجمركية والربط بين منظومة نافذة ومنظومة الفاتورة الإلكترونية يساهم في تقليل زمن الإفراج الجمركي.

وذكر "البهي"، أن هناك تواصلًا دائمًا مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب، مشيدًا بسرعة استجابة المصلحة لتنظيم هذه الندوة التعريفية لشرح إجراءات التكامل بين منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة نافذة، والرد على الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالمجتمع الصناعي.

وأكد "البهي"، أن الصناعة هي أكبر قطاع منظم ودافع للضرائب في مصر، موضحًا أن التوسع في تطبيق الميكنة في مصلحة الضرائب يحقق المزيد من الشفافية.

اقرأ أيضاً

وشدد على أن الدولة دائمة العمل على فكرة تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال دمج الاقتصاد الموازي أو الاقتصاد السري داخل منظومة الاقتصاد الرسمي، مشيرًا إلى أن الميكنة ومنظومة الفاتورة الإلكترونية ستعمل على تحقيق العدالة الضريبية.

حضر الندوة الدكتور السيد صقر نائب رئيس مصلحة الضرائب، ورشا عبد العال نائب رئيس مصلحة الضرائب، وسلوى سمير مدير عام التشغيل ومتابعة منظومة الإيصال والفاتورة الإلكترونية، والمهندس أندريه كمال إسحق مدير عام بالإدارة العامة للدعم الداخلي بالتعاملات الإلكترونية.

كما حضر الندوة من مصلحة الجمارك، أحمد أبو الحسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس مصلحة الجمارك، ومحمد شلبي مدير عام تكنولوجي دعم العمليات بالمنطقة الشرقية، فضلًا عن عدد من أعضاء اتحاد الصناعات والمصدرين والمستوردين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية القيادة السياسية مصلحة الضرائب الضرائب اتحاد الصناعات الفاتورة الإلكترونية نافذة الجمارك المجتمع الصناعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات