5 أكتوبر 2024 08:18 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خسائر اقتصادية تتجاوز 5 مليارات دولار في الصين بسبب الكوارث الطبيعية

خسائر الصين الاقتصادية بسبب الكوارث الطبيعية
خسائر الصين الاقتصادية بسبب الكوارث الطبيعية

قفزت الخسائر الاقتصادية المباشرة للصين من الكوارث الطبيعية، إلى 41.18 مليار يوان، أي نحو 5.7 مليارات دولار فقط في يوليو الماضي، وهو ما يعتبر أكبر من الخسائر المحققة خلال النصف الأول من العام الجاري بأكمله، مدفوعة بالطقس القاسي حيث ضرب البلاد إعصاران قويان في شهر واحد.

وعلى الرغم من شيوع الفيضانات في فصل الصيف، إلا أنها زادت وضوحًا خلال هذا العام، وأثرت على أكثر من 7 ملايين شخص على مستوى البلاد في يوليو الماضي فقط، عندما تعرضت بكين لأسوأ هطولًا للأمطار منذ 140 عامًا بعد شهر يونيو، وفقًا لرويترز.

بشكل خاص، بلغت خسائر البلاد في يوليو من إعصار " تاليم" الذي ضرب جنوب الصين، نحو 2.61 مليار يوان، في حين وصلت الخسائر في شمال شرق الصين جراء إعصار " دوكسوري" حوالي 14.74 مليار يوان.

كما تُظهر بيانات وزارة إدارة الطوارئ الصينية، أن التكلفة الإجمالية للفيضانات في جنوب غرب وشمال غرب الصين نحو 38.23 مليار يوان في النصف الأول من 2023، ما شكل عائقا كبيرًا أمام النمو الفصلي لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

أيضًا، تم إجلاء أكثر من 1.2 مليون شخص حتى يوم الأربعاء الماضي، بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار المتبقية من دوكسوري في مقاطعة خبي الشمالية، كما أجلت السلطات المحلية في مقاطعة تيانجين الساحلية حوالي 66 ألف شخص استعدادا لفيضانات من أنهار المنبع.

نتيجة لذلك، خصص كبير المخططين الاقتصاديين في الصين، مبلغ 100 مليون يوان إضافي لدعم التعافي بعد الكارثة في تيانجين وخبي، بالإضافة إلى 100 مليون يوان أُعلن عنها يوم الأربعاء في بكين وخبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خسائر الصين الاقتصادية خسائر الصين الاقتصادية بسبب الكوارث الطبيعية الكوارث الطبيعية إعصار الفيضانات الفيضانات في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات