5 أكتوبر 2024 09:11 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الكرملين: روسيا ثابتة على موقفها بشأن اتفاقية ممر الحبوب الآمن

الحبوب
الحبوب

كرر الكرملين، اليوم الأربعاء، موقفه من صفقة الحبوب في البحر الأسود، قائلًا إن موسكو مستعدة للعودة إلى الاتفاق الذي سمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عن طريق البحر بمجرد تنفيذ الجزء الذي يثير قلق روسيا.

من جهته، قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن الرئيس فلاديمير بوتين أجرى مكالمة صباح الأربعاء مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن اتفاقية الحبوب، بحسب رويترز.

أكد على ذلك، مبعوث الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، بقوله إن هناك مؤشرات على أن روسيا قد تكون مهتمة بالعودة إلى المناقشات بشأن صفقة الحبوب.

وصرحت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، إن واشنطن ترى مؤشرات على اهتمام روسيا بالعودة إلى المناقشات بشأن استئناف مبادرة حبوب البحر الأسود.

اقرأ أيضاً

وأضافت بأنهم مستعدون للعودة إلى المناقشات، ولكن لم ترى أي دليل على ذلك حتى الآن، كما أن عدم إخراج الأسمدة إلى السوق ستجعل روسيا مضطرة إلى العودة لهذه الصفقة.

وكانت روسيا قد انسحبت من اتفاقية الحبوب ورفضت تمديدها بعد انتهاء مدتها في 18 يوليو الماضي، واشتكت من أن المجتمع الدولي فشل في ضمان قدرة روسيا على تصدير الحبوب والأسمدة بحرية كجزء من تلك الصفقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحبوب إنتاج الحبوب اتفاقية ممر الحبوب الآمن أسعار تصدير الحبوب الكرملين صفقة الحبوب الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات