5 أكتوبر 2024 11:22 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزارة العمل تؤكد أهمية صندوق تمويل التدريب في تأهيل الشباب لـ الوظائف

وزارة العمل
وزارة العمل

قالت وزارة العمل في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن إجمالي ما أنفقه صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة، منذ تأسيسه عام 2003، وحتى الآن بلغ 175 مليونًا و421 ألف جنيه، وذلك على منظومة "التدريب والتأهيل".

وتابع الوزارة أن "الصندوق" مُستمر في دوره الاستراتيجي كواحد من أبرز أذرع الدولة المصرية، لتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، بتمويل مراكز التدريب، وكافة البرامج، والأنشطة التدريبية الأخرى، وفي التعاون مع شركاء التنمية لتوفير الإمكانيات اللازمة لأنشطة تدريب وتأهيل الشباب على المِهن المُستقبلية والمطلوبة لسوق العمل.

وحرصت الوزارة على ذكر اتساع دور الصندوق في الفترة المقبلة في تدريب ذوي الهمم لدمجهم في سوق العمل تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة "الصندوق" برئاسة وزير العمل حسن شحاتة، المُنعقد أمس الاثنين، بديوان عام الوزارة لمناقشة بعض الملفات التي تخص "الصندوق" ونشاطه.

وناقش مجلس الإدارة جدول الأعمال الذي تضمن الأوضاع المالية للصندوق والتقرير المُعد للعرض على المجلس عن السنة المالية المنتهية في 30 /6 /2023، والموازنة التقديرية لمصادر واستخدامات أموال الصندوق خلال السنة المالية 2023/2024 ، وموقف الأنشطة التى يزاولها والأنشطة التدريبية التى يتم تنفيذها، وفقًا لبيان الوزارة.

وقال حسن شحاتة وزير العمل، إنه يوجد أهمية الدور الذي يقوم به صندوق دعم التدريب والتأهيل في تطوير مراكز التدريب وتأهيل الشباب للمهن المطلوبة في سوق العمل.

وأوضح وزير العمل، أن التدريب المهني على رأس أولويات الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة، ومؤكدًا على أن خطة الصندوق خلال الفترة المقبلة المساهمة بشكل أوسع في دعم خطط تدريب وتأهيل "ذوي الهمم" تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بدمجهم في سوق العمل.

بالإضافة عن دعم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة وتوفير عمالة مدربة وماهرة لها، مشيرًا إلى التعاون الحالي مع شركاء التنمية، من أجل دعم مراكز وفصول التدريب في نطاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة.

كما أوضح أن الصندوق مُستعد لتقديم الدعم والتعاون مع الجهات الراغبة في تقديم برامج متقدمة للتدريب على مهن يحتاجها سوق العمل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة العمل وزير العمل صندوق تمويل التدريب فرص العمل تاهيل الشباب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات