29 يونيو 2024 19:28 22 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير التموين: توريد 3.55 ملايين طن من القمح المحلي.. وسداد 45 مليار جنيه للمزارعين”الداخلية” تكشف عن قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيهوزير الصناعة: مباحثات متقدمة مع شركة سيارات كبرى للتجميع محليًا”ربيع” يتابع أعمال بناء قاطرات جديدة لقناة السويس بترسانة البحر الأحمر| صورتضم حديد وذرة.. ميناء دمياط يستقبل 86061 طنًا من البضائعبحضور ”مدبولي”.. توقيع 4 اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبيروسيا تقترح إنشاء بورصة لتجارة وتوزيع الحبوب لدول تجمع البريكسمصر تتصدر الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر خلال 2023ضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر حملات شرطة التموينرئيسة المفوضية الأوروبية: نحرص على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصرتتجاوز 160 مليار دولار.. ديون مصر الخارجية تتراجع بنسبة 4.4% خلال الربع الأول من 2024رئيسة المفوضية الأوروبية: الشركات الأوروبية توقع مع مصر صفقات تزيد قيمتها عن 40 مليار يورو
اقتصاد

«توريشيما» اليابانية تستثمر 5 ملايين دولار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، توقيع عقد تخصيص أرض بمساحة 30 ألف متر مربع لشركة توريشيما اليابانية لإنشاء مركز تجميع وصناعة وتوريد وصيانة مضخات المياه الضخمة اللازمة لبعض الأغراض الصناعية والمدنية لمحطات معالجة الصرف الصحي وتنقية وتحلية المياه، داخل مشروع "إندستريا السخنة" داخل المنطقة الاقتصادية، التابع للمطور الصناعي السويدي للتنمية الصناعية إحدى الشركات التابعة للسويدي إليكتريك.

جاء ذلك، خلال توقيع، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية محمد القماح، والمدير التنفيذي لمجموعة توريشيما أليستر فليت، بحضور؛ مدير عام توريشيما الشرق الأوسط أشرف صالح، ومدير العمليات لشركة توريشيما سيرفيس سوليوشنز مصر رالف فان نكيرك، وكلاً من رؤساء وكالة توريشيما التجارية في مصر حسن حسين والمهندس عادل صالح.

ويستهدف التعاون في هذا المجال بين الطرفين أن تستثمر شركة توريشيما ما يصل إلى 5 ملايين دولار لإنشاء أحدث مركز خدمة للمضخات العملاقة وتوطين صناعة قطع الغيار لخدمة السوق المحلي، وهذه الاستثمارات قابلة للزيادة في خلال خمس سنوات.

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وفي سياق متصل، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة السويدى للتنمية الصناعية محمد القماح، عن سعادته بالمشروع الذي يؤكد أن مصر لديها فرص استثمارية واعدة في القطاع الصناعي وخاصة في صناعة المواتير.

وأشار إلى أن شركة السويدي للتنمية الصناعية تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وهى داعم رئيسي لجذب الاستثمارات اليابانية، حيث تمتلك الشركة حاليًا محفظة كبيرة ومتنوعة من الأراضي تبلغ حوالي 27 مليون متر مربع، موزعة على عدد من المناطق والمشاريع مثل السخنة والعاشر من رمضان والسادس من أكتوبر والسادات لتمتد إلى بعض الدول الإفريقية.

وأشار، إلى أن هذا التوقيع يأتي تماشياً مع رؤية الحكومة المصرية لزيادة الصادرات وإعادة التصنيع، وأن هذا التعاون يعزز التزام مصر بتوقيع شراكات دولية وعالمية تساهم في دفع عجلة الاقتصاد المصري، وإبراز مصر كوجهة استثمارية استثنائية.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة توريشيما اليابان- أليستير فليت، إن الشركة تقدر فرصة إنشاء مركز خدمة وتصنيع في مصر، وتتطلع أيضًا إلى الشراكة مع المالكين الرئيسيين في مجالات المياه ومياه الصرف والري والطاقة لتحسين وضمان استمرارية المضخات العملاقة التي تعمل دون أعطال والتأكد من أن مصر لديها أكثر المضخات كفاءة في المنطقة.

قد تكون صورة ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏

وتابع، أن توريشيما كشركة يابانية يمكنها أيضا جلب التكنولوجيا والجودة والإنتاجية إلى مركز الخدمة الجديد من خلال تدريب الفريق المصري على قيم وتقاليد الشركة.

وحول دعم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، إن هذا التعاون مع الجانب الياباني سيعزز الشراكة بين الجانبين ويجذب العديد من الاستثمارات الأجنبية المتنوعة داخل المنطقة الاقتصادية.

وتهدف المنطقة إلى جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية وتشجيع ودعم مطوريها الصناعيين في السخنة لوجود استثمارات يابانية داخل مناطقها الصناعية، مشيرة إلى العلاقات التجارية بين مصر واليابان، مما تؤهل للتواجد القوي للاستثمارات اليابانية داخل مصر والاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز الذي يسهل وصول المنتجات اليابانية إلى الأسواق الأفريقية والأوروبية.

وأشار جمال الدين، إلى الجولة الترويجية التي قام بها في اليابان في فبراير الماضي، حيث التقى بممثلي شركة توريشيما لمناقشة رؤية الشركة في إنشاء المركز وإطلاق الأسواق الخارجية من مصر، والتي نجح المطور الصناعي السويدي للتنمية الصناعية في استقطابها للعمل بالمنطقة الصناعية بالسخنة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توريشيما اليابانية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس السويدي قناة السويس مضخات المياه محطات معالجة الصرف الصحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات