16 سبتمبر 2024 22:19 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

مصر والبحرين يبحثان سبل التعاون بمجال التمكين الاقتصادي

لقاء الوزيرة وسفيرة البحرين
لقاء الوزيرة وسفيرة البحرين

التقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، سفيرة البحرين لدى القاهرة فوزية بنت عبد الله زينل، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وتناول اللقاء، تعزيز التعاون في مجالات التمكين الاقتصادي، والتشريعات القانونية لرعاية الفئات الأولى بالرعاية، فضلًا عن ميكنة منظومة العمل الأهلي، والتسويق لمنتجات التراث اليدوي.

وأكدت "القباج"، على أن ملف الحماية الاجتماعية يستهدف توفير الحد الأدنى من الدخل للفئات الأولى بالرعاية والأسر تحت خط الفقر، كما تشمل برامج الحماية الاجتماعية، توفير الدعم الغذائي والتأمين الصحي والتأمين الاجتماعي.

وتناولت وزيرة التضامن الاجتماعي، برامج التمكين الاقتصادي التي تشمل تنمية المرأة الريفية وتمكين المرأة وتأهيلها لسوق العمل، إلى جانب توفير قروض ميسرة لعمل مشروعات متناهية الصغر من خلال برامج "مستورة"، تحت مظلة بنك ناصر الاجتماعي.

وأشارت "القباج"، إلى استقبال الوزارة لصغار المنتجين العاملين في مجال التراث الحرفي ودعم الأسر المنتجة، بواسطة تنظيم معارض "ديارنا"، ومعرض "بيت العرب"، بمشاركة 13 دولة عربية، بهدف تكامل السوق العربي، وإحداث تبادل في مجال الصناعات اليدوية والتراثية الصديقة للبيئة.

من جهتها، أشادت سفيرة البحرين، بالعلاقات التي تجمع بين البلدين في القطاع الاقتصادي والسياسي، مؤكدة على رغبتها في التعاون في التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية.

18aac5cb344f.jpg
27f6582abe5e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التضامن الاجتماعي مصر البحرين الحماية الاجتماعية المرأة التمكين الاقتصادي الفقر الدعم الغذائي قروض مشروعات متناهية الصغر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات