20 سبتمبر 2024 08:33 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تقرير : مشروعات الطاقة المتجددة ستساهم بـ33% من إنتاج الكهرباء خلال 2030

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

كشف تقرير صادر عن معهد روكي ماونتن "RMI"، اليوم الخميس، أن مشروعات طاقة الرياح والطاقة الشمسية تسير على الطريق الصحيح لتوليد أكثر من ثلث الكهرباء في العالم بحلول عام 2030، مما يشير إلى أن قطاع الطاقة يمكن أن يحقق التغيير المطلوب لتحقيق أهداف المناخ العالمية.

ودعا سلطان الجابر، رئيس قمة المناخ المقبلة للأمم المتحدة "COP28"، في وقت سابق من هذا العام إلى مضاعفة توليد الطاقة المتجددة بمقدار ثلاثة أضعاف بحلول عام 2030، للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والمساعدة في الوصول إلى الأهداف المحددة بموجب اتفاقية باريس للمناخ لعام 2015.

وأظهر تقرير "RMI"، أن النمو الهائل للقطاع يعني أنه من المتوقع أن تولد مشروعات طاقة الرياح والطاقة الشمسية 33% على الأقل من الكهرباء العالمية، ارتفاعًا من حوالي 12% الآن، مما يؤدي إلى انخفاض في توليد الطاقة بالوقود الأحفوري وانخفاض تكلفة الطاقة، وفقًا لما ذكرت رويترز.

وقال التقرير إن تكلفة الطاقة الشمسية، التي تعد بالفعل أرخص أشكال إنتاج الكهرباء، ستنخفض إلى 20 دولارًا لكل ميجاواط في الساعة، من حوالي 40 دولارًا أمريكيًا في الساعة حاليًا، حيث يتم نشر المزيد من المشروعات وتحسن وفورات الحجم.

وأوضح "Kingsmill Bond"، المدير الأول في "RMI"، أن ميزة النشر السريع للطاقة المتجدد تتمثل في زيادة أمن الطاقة والاستقلال، بالإضافة إلى انكماش أسعار الطاقة على المدى الطويل لأن هذه تقنية مُصنعة - كلما قمت بتثبيتها كلما كان سعرها أرخص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة طاقة الرياح الطاقة الشمسية الكهرباء أسعار الكهرباء فواتير الكهرباء الاحتباس الحراري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات