19 سبتمبر 2024 19:31 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الداخلية الفرنسية: ضبط 16 شخصا أمس وعودة الهدوء تدريجيا في البلاد

أعمال شغب في مدن فرنسا
أعمال شغب في مدن فرنسا

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، بأن الفترة الزمنية ما بين ليل أمس الثلاثاء، وصباح اليوم الأربعاء، كانت الأكثر هدوءا في جميع أنحاء فرنسا، وأشارت أنه تم توقيف 16 شخصا فقط في عموم البلاد، بينهم 7 في باريس وضواحيها، مقارنة بـ81 شخصا في اليوم السابق، ما يشير إلى تراجع حاد في أعمال الشغب التي شهدتها فرنسا الليالي الماضية، وعلى إثرها تم توقيف آلاف من الأشخاص.

وتابعت الداخلية، أن الهدوء ساد الليلة الماضية، فبعد عدة أيام من أعمال الشغب والتخريب والنهب، لم يتم الإبلاغ عن أي حادث كبير، باستثناء تسجيل 116 حريقا على الطريق العام، كما أضرمت النيران في 8 مبان وفي 78 سيارة.

وأشارت إلى، أنه منذ بداية أعمال الشغب في 27 يونيو الماضي، تم توقيف 3625 شخصا، من بينهم 1124 قاصرا، بينهم أيضا 990 قدموا للعدالة و380 سجينا.

وبعد التراجع النسبي في العنف وإحصاء ما نجم عنه من خسائر بالغة في البنية التحتية للبلاد، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الثلاثاء، أمام رؤساء بلديات المدن المتضررة من أعمال الشغب الأسبوع الماضي عن مشروع "قانون طوارئ" لتسريع إعادة الإعمار في البلاد بعد الدمار الذي لحق بالمباني والشوارع ووسائل النقل العام.

ووعد ماكرون بتقديم مساعدات مالية مخصصة للمدن من أجل إصلاح الطرق والمنشآت المحلية والمدارس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الداخلية الفرنسية هدوء في فرنسا ضبط مثيري الشغب في فرنسا ماكرون قانون طوارئ في فرنسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات