16 سبتمبر 2024 22:10 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

التضخم يتراجع في كوريا الجنوبية للشهر الخامس على التوالي

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

أكدت بيانات رسمية نشرت اليوم الثلاثاء، على استمرار تباطؤ وتيرة ارتفاع أسعار المستهلك في كوريا الجنوبية للشهر الخامس على التوالي خلال الشهر الماضي.

وشهدت البلاد انخفاض في معدل ارتفاع الأسعار إلى أقل من 3 بالمائة للمرة الأولى منذ 21 شهرًا.

وارتفعت أسعار المستهلك، وهي مقياس رئيس للتضخم بنسبة 2.7 بالمائة سنويا خلال يونيو الماضي مقابل 3.3 بالمائة خلال مايو الماضي ـ وفقا للتقرير الصادر عن وكالة الإحصاء الكورية.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إن البيانات أظهرت أيضا انخفاض معدل ارتفاع الأسعار عن 3 بالمئة سنويا لأول مرة منذ سبتمبر 2021.

وواصلت أسعار الكهرباء والغاز والمياه ارتفاعها بشكل حاد، بلغت نسبته 25.9 بالمئة سنويا، بعد أن رفعت شركة كوريا للطاقة الكهربائية الحكومية فواتيرها أخيرًا وسط تقلبات في أسعار الطاقة العالمية.

يذكر أن كوريا الجنوبية تعتمد بشكل كبير على الواردات لاحتياجاتها من الطاقة.

وفي المقابل، ارتفعت أسعار المنتجات الزراعية والسمكية والحيوانية بنسبة 0.2%، كما ارتفعت أسعار المنتجات الصناعية بنفس النسبة على أساس سنوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية اسعار المنتجات الغذائية ارتفاع اسعار المستهلك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات