5 أكتوبر 2024 08:39 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الأوبك للتنمية” يقرض الهند 100 مليون دولار

أرشيفية
أرشيفية

قال مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية الدكتور عبد الحميد آل خليفة، إن الصندوق يقدم قرضا بقيمة 100 مليون دولار إلى حكومة الهند لتمويل مشروع الطريق الدائري في تشيناي المرحلتين الثانية والثالثة، بالشراكة مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية وولاية تاميل نادو.

وأضاف خليفة – اليوم الثلاثاء – أن الصندوق سيدعم القرض بناء أكثر من 50 كم من الطرق الجديدة مما يساعد على تخفيف الازدحام وحركة المرور التجارية للمواني مع تقليل التلوث وأوقات السفر، ويتعامل ميناء تشيناي مع ثاني أكبر حجم للحاويات في الهند.

وأوضح:“ سيؤدي تحسين الطرق حول تشيناي، وهي مدينة تضم أكثر من 12 مليون شخص، إلى دعم النمو الاقتصادي والمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على البنية التحتية والخدمات”.

وتابع:“ من خلال الحد من الازدحام سيساهم المشروع أيضا في تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بشكل كبير”، لافتا إلى أن صندوق الأوبك حريص على تعزيز تعاونه مع الهند.

وحتى الآن، قدم صندوق الأوبك أكثر من 350 مليون دولار من تمويل القطاع العام في الهند لحوالي 20 مشروعا دعمت مشروعات الطاقة والصحة والزراعة والتعليم والنقل والمياه والصرف الصحي وعززت النمو الاقتصادي المستدام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق الأوبك للتنمية الدولية قرض دولار الهند النمو الاقتصادي طريق دائري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات