20 سبتمبر 2024 01:08 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

الزراعة: استقبال 512 استفسارًا و218 شكوى خلال الإجازة

وزير الزراعة
وزير الزراعة

شكر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة الجهات الإنتاجية والخدمية والبحثية التابعة للوزارة، وغرفة العمليات المركزية، والغرف الفرعية في المحافظات، التي واصلت العمل خلال فترة عيد الأضحى، وذكرى ثورة ٣٠ يونيو، وحرصهم على استمرار العمل، وعدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحرص وزير الزراعة طوال فترة الإجازة، على متابعة سير العمل مع قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها، والمراكز البحثية، والتوجيه المستمر والدائم، بالتواصل السريع مع المزارعين والمربيين وتقديم كافة سبل الدعم لهم، والتيسير عليهم.

وفي سياق متصل، أعلن محمود الأعرج المنسق الإعلامي للوزارة، أن إجمالي عدد الاستفسارات التي وردت إلى غرفة العمليات المركزية، من خلال الخط الساخن أو خدمة الواتس آب ومواقع التواصل الاجتماعي، بلغت طوال فترة الإجازة كاملة، حوالي ٥١٢ استفسارًا و٢١٨ شكوى وبلاغ من المواطنين، تم التفاعل مع جميعها، بالتنسيق مع الإدارات والجهات المختصة، ومديريات الزراعة والطب البيطري والإصلاح الزراعي بالمحافظات.

وأشار إلى أن الغرفة تلقت أمس الإثنين، ٩٠ استفسارا و٣٨ شكوى، في موضوعات متعددة، منها المكافحة، الدورات التدريبية، الطب البيطري، مشروعات الإنتاج الحيواني، ومنافذ بيع منتجات الوزارة.

وذكر "الأعرج"، أنه تم متابعة كافة شكاوى وبلاغات المواطنين والمزارعين والمربين، والرد على كافة استفساراتهم والإجابة على تساؤلاتهم، من خلال أعضاء الغرفة، وممثلو الهيئات والتابعة للوزارة، والذين يتواصلون بدورهم مع الإدارات المختلفة، والمديريات بالمحافظات، عبر شبكة التواصل الواسعة التي تشمل الخط الساخن للوزارة، وخدمة واتس آب، إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة.

ولفت المنسق الإعلامي للوزارة، إلى أن حدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، وحديقتي الأورمان والأسماك، شهدوا إقبالًا كثيفًا من المواطنين خلال الإجازة، حيث بلغ إجمالي عدد زوار الحدائق حوالي ٤٥٠ ألف زائر، من مختلف المحافظات.

فيما استقبل المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، خلال فترة الإجازة، حوالي ١٠٠٠ عينة، تشمل الفحص والتحليل، وإصدار الشهادات بالنتائج، لعينات الحاصلات الزراعية والغذائية قبل تصديرها إلى الخارج، وبلغ إجمالي عدد العينات التي استقبلها المعمل المركزي للمبيدات، خلال الإجازة، حوالي ٤٠٠ عينة.

وفي سياق متصل، أعلنت الإدارتين المركزيتين لإنتاج وفحص واعتماد التقاوي، استمرار العمل في محطات الغربلة على مستوى الجمهورية، لتجهيز وإعداد التقاوي للمزارعين، وتوفيرها بأسعار مناسبة، حيث شهدت محطات الغربلة في بني غالب وسدس ببني سويف، وكفور النيل بالفيوم، عمليات إعداد وغربلة التقاوي للموسم الجديد من محصولي القمح والدقيق والفول.

كما انتهى مركز البحوث الزراعية، ممثلًا في معهد بحوث المحاصيل الحقلية والمشروع القومي لتطوير إنتاج الأرز، من شتل البرنامج القومي لتطوير إنتاج الأرز الهجين، والأرز السوبر، لتوفيرها للعام المقبل.

وأكد الدكتور حمدي موافي مدير المشروع، استمرار العمل من الخامسة صباحا وعلى مدار اليوم، لإنهاء شتل وزراعة مئات الأصناف المصرية السوبر العملاقة الواعدة في واحد من أفضل برامج تربية الأرز في العالم.

وشكلت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لجان من قيادات ومسئولي الهيئة لتفقد الأعمال والمشروعات والجمعيات التابعة لها، بالمحافظات المختلفة، حيث تفقدت اللجان، مركزي صان الحجر وفاقوس بمحافظة الشرقية، ومنطقة كفر الدوار بالبحيرة، ومنطقة بني سويف، لمتابعة سير العمل، والمرور على الزراعات والحقول والتواصل مع المزارعين، والتأكد من تنفيذ التكليفات، فضلًا عن موقف التعديات على الأراضي الزراعية، والتعامل مع البلاغات التي ترد من غرف العمليات.

كما واصلت الإدارة المركزية لحماية الأراضي، تنفيذ حملات المرور على المحافظات والمديريات المختلفة لمتابعة سير العمل، والتعامل مع البلاغات، ومرور مهندسي ومشرفي الحماية بشكل دائم على الحقول، ورصد أي حالات تعدي ورصدها والتعامل معها في المهد.

يشار إلى أن الوزارة كانت قد أعلنت استقبال شكاوى واستفسارات المواطنين، خلال فترة الإجازة، على أرقام الخط الساخن: ١٥٥٠٠، و ١٩٥٦١، من الساعة ١٠ صباحا وحتى ٤ مساء، إلى جانب استقبال الشكاوى والاستفسارات من خلال رقم واتس آب ٠١١١١٨٦٦٧١٠.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الزارعة غرفة العمليات عيد الأضحى الطب البيطري التقاوي الأرز بني سويف حدائق الحيوان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات