4 يوليو 2024 01:28 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

اليوم.. قناة السويس تنظم مؤتمرًا صحفيًا لاستعراض حصاد العام المالي

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

تنظم هيئة قناة السويس مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء، بمشاركة الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، لإلقاء الضوء على حصاد العام المالي ومستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي، بمحافظة السويس، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا.

قناة السويس تنظم اليوم مؤتمرًا صحفيًا لاستعراض حصاد العام المالي

وتشمل فعاليات مؤتمر هيئة قناة السويس عرضا تقديميا من الفريق ربيع، يتبعه استقبال تساؤلات الصحفيين، ثم جولة لتفقد تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير القطاع الجنوبي.

رئيس هيئة قناة السويس : ازدواج المنطقة من الكيلو 122 إلى 132

من ناحيته، أوضح الفريق ربيع أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي من قناة السويس يهدف إلى ازدواج المنطقة من الكيلو 122 إلى 132 بطول 10 كيلو تضاف إلى قناة السويس الجديدة، ليرتفع طولها إلى 82 كم بدلاً من 72 كم، وإلى توسعة وتعميق المنطقة من 132 إلى 162، والمخطط لانهائه خلال هذا العام.

مشروع تطوير القطاع الجنوبي يتضمن مزايا ملاحية عديدة

ونوه بأن مشروع تطوير القطاع الجنوبي يتضمن مزايا ملاحية عديدة، حيث يسهم في زيادة نسبة المزدوجة بالقناة لتصل إلى 63% من إجمالي طول المجرى الملاحي، وفى زيادة قدرتها التصريفية وزيادة عامل أمانها الملاحى بـ28% وزيادة طاقتها استيعابية بـ6 سفن، لتظل قناة السويس الممر الملاحى الأسرع والأقصر والأكثر أمانًا.

قناة السويس حققت إيرادات بلغت 2.3 مليار دولار

اقرأ أيضاً

وأعلن الفريق ربيع أن قناة السويس حققت إيرادات بلغت 2.3 مليار دولار بزيادة 35% في الربع الأول من العام الجاري، مشيرًا إلى أنه تم إنهاء 86% من مشروع تطوير القطاع الجنوبي وسيتم انجازه في وقت قريب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس الفريق أسامة ربيع مؤتمر عالمي لقناة السويس استعراض حصاد العام المالي قناة السويس مشروع تطوير القطاع الجنوبي إيرادات قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات