20 سبتمبر 2024 15:00 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إيران تستهدف زيادة التبادل التجاري مع فنزويلا إلى 20 مليار دولار

التعاون بين ايران وفنزويلا
التعاون بين ايران وفنزويلا

صرح الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أن إيران وفنزويلا يسعوا إلى زيادة التبادل التجاري بينهم بمقدار 20 مليار دولار، بعد أن كانت 3 مليارات دولار، حيث وقع البلدان مذكرة تفاهم لتوسيع التعاون في مجال البتروكيماويات بهدف تنفيذ مشاريع مشتركة.

وأظهر رئيسي، في بيان له، مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أهمية التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، إذ قاموا بتوقيع عشرات من اتفاقيات التعاون الأخرى، مما يسهل التعاون في التنقيب عن النفط وتطويره، بحسب رويترز.

ووقعت الدولتان اتفاقًا لتوسيع التعاون في مجال التعدين، وقالت الحكومة إن هناك المزيد من الصفقات والاستثمارات التي لم تتم بعد، وفي عام 2022 قام البلدان بعقد صفقة تعاونية مدتها 20 عاماً في طهران للشراكة في مجال النفط والقضايا الأخرى.

وتضمنت تلك الصفقة إصلاحات لمصافي النفط في فنزويلا، التي تمتلك أكبر احتياطيات خام في العالم، حيث ساهمت إيران بالوقود والمواد المخففة لتحويل خام فنزويلا الثقيل إلى أنواع مخففة قابلة للتصدير

ووقعت الشركة الإيرانية للتكرير، اتفاقية بقيمة 110 ملايين يورو في مايو 2022 لإجراء إصلاحات في أصغر مصفاة في فنزويلا، ومن المتوقع ايضاً أن تشارك إيران في مشروع اصلاح أكبر مجمع مصافي في فنزويلا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التبادل الثنائي بين ايران وفنزويلا التبادل التجاري التعاون في مجال التعدين الشركة الايرانية للتكرير مجمع مصافي في فنزويلا أكبر احتياطيات خام في العالم التعاون  التجاري والاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات