16 سبتمبر 2024 22:16 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

«صناعة النواب» تناقش اليوم طلب إحاطة حول مشكلات الغزل والنسيج

صناعة الغزل والنسيج
صناعة الغزل والنسيج

تستعد لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول صناعة الغزل والنسيج، واستجابة لشكاوي العاملين في صناعة الغزل والنسيج.

«صناعة النواب» اليوم تناقش طلب إحاطة حول مشكلات الغزل والنسيج

وفي هذا الصدد ومن أجل تطوير الصناعة الوطنية، تقدم النائب بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الصناعة والمالية بشأن «عدم اتخاذ الاجراءات لحل مشكلات صناعة الغزل والنسيج».

وأوضح معاناة العاملين في صناعة الغزل والنسيج من مشكلات متعددة ولذلك لابد من العمل على تشجيع الصناعة الوطنية لزيادة الانتاج ودعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل.

وأشار في طلبه، إلى أن العاملين في مجال صناعة الغزل والنسيج، لديهم معاناة من مجموعة مشكلات تؤدي إلى تدهور هذه الصناعة الهامة والتي كانت مصر تاريخيًا دولة رائدة في هذا المجال، معقبًا: «تفاجئ العاملين في هذه الصناعة بدخول كميات من مخرجات هذه الصناعة (مستوردة) دون دفع الرسوم أو الجمارك المقررة قانونا مما يهدد المنتج المحلي كما يعاني هذا القطاع من صعوبة إجراءات التراخيص التي تعطل قيام صناعة وطنية في هذا المجال».

اقرأ أيضاً

وبناءً علي ذلك تقدم البرلماني، بطلب الإحاطة، مناشدًا بإحالته إلى اللجنة المختصة لمناقشته في أسرع وقت نظرا لأهمية الموضوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
لجنة الصناعة بمجلس النواب صناعة الغزل والنسيج شكاوي العاملين في صناعة الغزل والنسيج تطوير الصناعة الوطنية حل مشكلات صناعة الغزل والنسيج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات