16 سبتمبر 2024 22:05 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

خلال أسبوع.. روسيا تصدّر 3.6 ملايين برميل يوميًا من النفط الخام

الخام الروسي
الخام الروسي

انتعشت صادرات النفط الروسية المنقولة بحرًا خلال الأسبوع الماضي، وقبل أيام من تنفيذ قرار خفض إنتاج الخام والمقرر بدءًا من مارس المقبل، حسبما أفادت وكالة "بلومبرج".

ووفقًا للبيانات، صدّرت روسيا نحو 3.6 ملايين برميل يوميًا من النفط الخام، من المواني الوطنية خلال الأيام الـ7 المنتهية الجمعة الماضية، بنسبة زيادة 26% مقابل مستويات الأسبوع السابق له.

وذكرت البيانات، أن كميات النفط الخام الروسي التي يتم شحنها إلى الصين والهند وتركيا قد شهدت تعافيًا بشكل ملحوظ لتصل إلى 3.19 ملايين برميل يوميًا، خلال الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أعلن 10 فبراير الجاري، عن قرار خفض بلاده إنتاج النفط الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميًا بدايةً من مارس 2023، رافضًا الإفصاح عن المستهدف من القرار.

وفي اليوم نفسه، صرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، بأن روسيا أجرت مشاورات مع عدة دول من تحالف "أوبك بلس" قبيل إعلانها قرار خفض إنتاج الخام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الخام الروسي خام النفط أسعار النفط اليوم النفط الخام حول العالم أسعار الخام الروسي خفض الإنتاج الروسي الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات