20 سبتمبر 2024 07:31 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

هكذا جمع مستريح اسوان 500 مليون جنيه من بيع الأ حلام للأهالي

مستريح اسوان
مستريح اسوان

مستريح اسوان، محتال جديد في محافظات مصر، انتشر إعلاميا باسم "مستريح المواشي"، أوهم أهل المحافظة بتشغيل أموالهم في تجارة المواشي، ولكن بعد أن كانت البدايات بالنسبة لهم سعيدة بوعدهم من جانب هذا الشخص بشراء ماشيتهم بضعف الثمن ومراودتهم حلم الثراء، تبدد هذا على يد المحتال الذي فر بكل نقودهم.

بعد ورود مئات البلاغات ضد مستريح اسوان "م. ا"، واختبائه فى إحدى المناطق الجبلية بمركز إدفو، نفذت حملة مشتركة من مباحث أسوان والأمن العام، مداهمة، لموقع اختباء المستريح وجرى القبض عليه.

ونفذت الأجهزة التنفيذية بأسوان حملات لإزالة مزرعة مايسمى بـ"مستريح اسوان بمنطقة إدفو".

الشراء بالوعدة.. أسلوب جديد ابتكره مستريح اسوان

نفذ مستريح اسوان في سبيل النصب على المواطنين، حيلة جديدة أسماها "الشراء بالوعدة"، سواء للسيارات أو الماشية، وعلى حسب قول الأهالي: يشتري المحتال السيارة أوالماشية بسعر مضاعف على أن يسدد ثمنها لصاحبها بعد مدة تتراوح من شهر إلى اثنين، وخلال هذه الفترة يبيع ما اشتراه بأقل من ثمنه الحقيقى، ويعطي البائع أمواله في الميعاد المحدد، ومع التزام "المستريح فى البداية" و رفعه لسعر الشراء وخفضه لسعر البيع لتعلو سمعته، و"يكثر عملاؤه" ليجمع أكبر مبلغ من المال.

وقال بعض ضحاياه: "ربما يصل المبلغ الذي جمعه إلى 500 مليون جنيه"، ثم هرب المحتال ليترك الأهالي في حسرتهم على أموالهم.

وعقب تنفيذ مأمورية ضبط مستريح المواشي، تعرضت إحدى سيارات المأمورية لحادث مروري، أسفر عن استشهاد اللواء منتصر عبدالنعيم، مفتش الأمن العام، مسؤول التحريات على مستوى وزارة الداخلية، واللواء أحمد محيي، مساعد مدير مصلحة الأمن العام لمنطقة جنوب الصعيد، ومجندين كانا بصحبتهما، في حادث سير إثر انفجار إطار السيارة عند مدخل الغنيمية من الطريق الصحراوي.

جاء ذلك عقب عودتهم من مأمورية عمل خاصة، طاردوا خلالها مستريح أسوان في جبال أدفو، وصرحت النيابة بدفن جثامين المتوفين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مستريح اسوان استشهاد أسوان الشراء بالوعدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات