18 أكتوبر 2024 08:45 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«HSBC» يطلق صندوق إقراض بمليار دولار لرائدات الأعمال

بنك HSBC
بنك HSBC

أعلن بنك HSBC Holdings، اليوم الخميس، عن إطلاق صندوق إقراض بقيمة مليار دولار للاستثمار في الشركات المملوكة لرائدات الأعمال على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة.

وأوضح سام كوبر جراي، الرئيس العالمي لاستراتيجية السوق في HSBC، أن مستوى التمويل الذي تتلقاه الشركات التي تقودها سيدات أقل بكثير من نظرائه من الرجال، في حين أن الآثار الأخيرة للوباء قد أضرت هذه الشركات بشكل غير متناسب.

في يناير2021، خصصت NatWest Group، التي تقدم الخدمات المصرفية والتأمين، نحو مليار جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار) لدعم الشركات التي تقودها النساء في بريطانيا للتعافي من وباء كورونا، مما أضاف إلى مليار جنيه استرليني أتاحها البنك في عام 2020.

وأضاف بنك HSBC، إن الوصول إلى التمويل لا يزال أحد أكبر العقبات التي تواجه رائدات الأعمال في جميع أنحاء العالم، فقد تلقت الشركات المملوكة لنساء 3% فقط من تمويل البدء في عام 2019.

اقرأ أيضاً

كما أوضح HSBC، أن صندوق الإقراض لرائدات الأعمال سيكون مفتوحاً للعملاء الجدد والحاليين في 11 سوقاً، نصفهم تقريباً في آسيا، بما في ذلك هونغ كونغ وسنغافورة وإندونيسيا، بجانب الأسواق الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأوروجواي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك HSBC صندوق إقراض الشركات المملوكة لرائدات الأعمال الخدمات المصرفية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات