4 يوليو 2024 00:05 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية يعين «محمد عادل» رئيسًا للهيئة العامة للخدمات الحكومية

وزير المالية
وزير المالية

قرر الدكتور محمد معيط وزير المالية، ندب محمد عادل عبد المجيد، رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات الحكومية.

تكليفات هامة لرئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية الجديد

وعلى الفور، أعطى وزير المالية تكليفاته لرئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية الجديد، باستكمال مسيرة التطوير والنهوض بدور الهيئة، من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة، في تعزيز حوكمة المنظومة المالية والإدارية، على النحو الذى يُسهم فى تحقيق الانضباط المالي والحفاظ على المال العام وترشيد الإنفاق العام، وتعظيم موارد الدولة، ويتسق مع السعي الجاد نحو تحقيق المستهدفات الاقتصادية، بما يُوفر الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال المسيرة التنموية الهادفة للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

كما شدد معيط في بيان له، على ضرورة المضي في تنفيذ برامج الارتقاء بالعنصر البشري؛ باعتباره الركيزة الأساسية لضمان نجاح عملية التحديث الشامل لمنظومة الخدمات الحكومية.

آفاق المالية العامة بالجمهورية الجديدة

وفي سياق آخر، يفتتح الدكتور محمد معيط، اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022 مؤتمر «آفاق المالية العامة بالجمهورية الجديدة»، حيث سيتناول خلال كلمته أمام المؤتمر الحديث عن سبل إدارة المالية العامة للدولة؛ بما يواكب المتغيرات العالمية.

ويأتي المؤتمر في ظل المتغيرات العالمية التي في مقدمتها ارتفاع أسعار النفط، والقمح عالميًا والتي تفرض تحديات كبيرة على الاقتصاد الدولي.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر قيادات وزارة المالية، ورؤساء المصالح الإيرانية التابعة، والهيئات والمؤسسات، إلى جانب عدد من المتخصصين في المحاسبة والضرائب ومراجعي الحسابات، ومديري المديريات المالية بالمحافظات.

علمًا أن قانون المالية العامة الموحد صدر مؤخراً بعد أن أقره البرلمان نهائياً، وسط تأكيدات بأهمية القانون لحوكمة الموازنة العامة للدولة واعتماداتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية تعيينات محمد عادل رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية مؤتمر آفاق المالية العامة بالجمهورية الجديدة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات