4 يوليو 2024 01:30 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

أسعار القمح تتراجع بأكثر من 8% في شيكاغو عقب الهدنة الروسية المؤقتة

قمح
قمح

تراجعت العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو، للمرة الأولى في 7 جلسات اليوم الثلاثاء، مع انخفاض الأسعار بأكثر من 8% بعد أن أعلنت روسيا وقف إطلاق النار في عدة مناطق أوكرانية بهدف إجلاء مدنيين من كييف، وكذلك من مدن سومي وخاركيف وتشيرنيغيف وماريوبول، على الرغم من أن الخسائر كانت محدودة بسبب المخاوف بشأن إمدادات البحر الأسود وسط الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو

انخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح، خلال تداولات اليوم الثلاثاء 8 مارس، في بورصة شيكاغو للتجارة بعد ارتفاعات قياسية، إذ هبط عقد مارس لتداول القمح بمقدار 121.25 سنت، ليصل إلى 1304 سنتًا لكل بوشل، أي بنسبة 8.51%، عن الجلسة السابقة.

كما تراجعت أسعار عقود مايو الآجلة لتداول القمح، بمقدار 7.25 سنت، لتصل إلى 1286.75 سنت لكل بوشل.

ويبتعد المستوردين عن الدخول في صفقات الشراء، في ظل العقوبات الغربية المتصاعدة ضد روسيا وإغلاق الموانئ الأوكرانية، إذ يمثل البلدان حوالي 29% من صادرات القمح العالمية.

توقعات بإستمرار إرتفاع الطلب علي صادرات قمح الإتحاد الأوروبي مع إغلاق الموانئ الأوكرانية

ارتفع الطلب على صادرات قمح الإتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يستمر في الإرتفاع مع إغلاق الموانئ الأوكرانية وإحجام التجار عن تداول القمح الروسي.

خفضت شركة سوف إيكون للاستشارات الزراعية الرائدة في موسكو، أمس الإثنين، توقعاتها لصادرات القمح الروسي خلال موسم 2021-22 بواقع 0.8 مليون طن ليصل إلى 33.5 مليون طن.

سوف إيكون: العمليات العسكرية النشطة في منطقة البحر الأسود ستبطئ وتيرة الصادرات

وقالت سوف إيكون، في بيان، إنها استندت في أحدث تقييم لها على افتراض أن العمليات العسكرية النشطة في منطقة البحر الأسود ستبطئ وتيرة الصادرات في مارس وأبريل.

قالت وزارة الزراعة الأمريكية، إن عمليات التفتيش الأسبوعية على الصادرات الأمريكية من القمح بلغ إجماليها 343 ألف طن، انخفاضًا من 430 ألف طن الأسبوع الماضي.

أيضاً من المتوقع أن يساعد مزيدا من الأمطار في الأيام المقبلة كلًا من محاصيل الذرة وفول الصويا في الأرجنتين في مراحل تطورها المتأخرة، كما أن الطقس الأكثر جفافا في وقت لاحق من الشهر قد يدعم أيضًا بدء موسم الحصاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للقمح بورصة شيكاغو أسعار القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات