29 سبتمبر 2024 12:25 25 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال اجتماعه مع وفد الوكالة الكورية للتعاون الدولي..

وزير المالية: قدمنا أكثر من 16 خدمة لتغطية جميع جوانب المشتريات العامة

وزير المالية
وزير المالية

تواصل الحكومة ممثلة في وزارة المالية، تحقيق نجاحاتها الغير مسبوقة نحو التحول الرقمي سواءً في إعداد وتنفيذ ورقابة الموازنة العامة للدولة، أو الدفع والتحصيل غير النقدي، أو تحديث منظومتي الضرائب والجمارك على نحو متكامل.

تنفيذ مشروعات التطوير الكبرى في أزمنة قياسية

وتحفيزًا للاستثمار، وتشجيعًا للصناعة الوطنية، تواصل الوزارة تعظيم جهودها بدمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي بما يساعد في استيداء حق الدولة.

الرقمنة واستخدام النظم الإلكترونية في تقديم الخدمات الحكومية

وفي هذا الصدد، شدد الدكتور محمد معيط وزير المالية على حرصه على تهيئة كل المتطلبات اللازمة للانتهاء من تطبيق المنظومة الإلكترونية للتعاقدات الحكومية بالتعاون مع كوريا الجنوبية من خلال منحة 7.9 مليون دولار، على نحو يعكس عمق علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتنامي مجالات التعاون.

ومن جهته، خالد نوفل مساعد وزير المالية للتطوير الإداري والفني، إن هذا المشروع يتفق مع السياسة العامة للدولة في مجال الرقمنة واستخدام النظم الإلكترونية في تقديم الخدمات الحكومية.

مشروع تطبيق المنظومة الإلكترونية للتعاقدات الحكومية

كما شدد الجانب الكوري على حرصه بالدفع قدمًا بمشروع تطبيق المنظومة الإلكترونية للتعاقدات الحكومية، وهو ما يؤكد اهتمام الحكومة الكورية بتطوير مختلف أوجه العلاقات مع مصر، التي تم اختيارها شريكًا استراتيجيًا لكوريا، وأشار المسئولون الكوريون إلى أنهم سيسعون إلى نقل خبراتهم في هذا المشروع إلى الجانب المصرى، وكذلك الاستفادة من تجارب تطبيق هذه المنظومة في كل من الأردن، وتونس، والعراق، كما سيسعون لإتمام المشروع في أسرع وقت استجابة للمطلب المصرى.

تقديم أكثر من 16 خدمة تغطي جميع جوانب المشتريات العامة الحالية

وأوضح الخبير المشارك في تحضير المشروع من الوكالة الكورية للتعاون الدولي «كويكا»، أن المنظومة الإلكترونية للتعاقدات الحكومية ستعمل ضمن نظام معلومات الإدارة المالية الحكومية الحالي في مصر، على أن يشمل تقديم أكثر من 16 خدمة تغطي جميع جوانب المشتريات العامة الحالية بما يتفق مع القوانين واللوائح المصرية، بهدف تيسير عملية المشتريات وجعلها أكثر فاعلية لكل من المؤسسات العامة والخاصة من خلال ربطها بالخدمات الإلكترونية الحالية مثل عمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني.

لقاء وزير المالية مع وفد من الوكالة الكورية للتعاون الدولي «كويكا»

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع وفد من الوكالة الكورية للتعاون الدولي «كويكا» عبر تقنية «الفيديو كونفرانس».

وحضر اللقاء من الجانب المصرى خالد نوفل مساعد وزير المالية للتطوير الإداري والفني، واللواء ماجد يونس رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية واللواء أحمد الشريف مساعد وزير المالية لتكنولوجيا المعلومات والسفير الدكتور حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية، ودعاء حمدي رئيس وحدة العلاقات الخارجية ومن الجانب الكورى تشوى بيونغ سون ممثل سفارة كوريا الجنوبية.

1b192050edb7606283f668a4c6d096f9.jpg
6764ceac7430f2ce644d069cb7ef0c25.jpg
afceac5b01b5b75b12633bf12d6a3560.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية وزارة المالية وفد الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا مشروعات التطوير الكبرى منظومة الإدارة المالية التحول الرقمي مصر وكوريا أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات