20 سبتمبر 2024 10:42 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انكماش العجز التجاري الأمريكي مع ارتفاع الصادرات إلى مستوى قياسي

العجز التجاري الأمريكي
العجز التجاري الأمريكي

تقلص العجز التجاري للولايات المتحدة بشكل حاد في أكتوبر مع ارتفاع الصادرات إلى مستوى قياسي، مما قد يؤدي إلى إنشاء التجارة للمساهمة في النمو الاقتصادي هذا الربع للمرة الأولى منذ أكثر من عام.

 

وصرحت وزارة التجارة اليوم الثلاثاء، إن العجز التجاري انخفض بنسبة 17.6% ليصل إلى 67.1 مليار دولار. وهذا أكبر انخفاض منذ أبريل 2015. وتوقع اقتصاديون عجزًا قدره 66.8 مليار دولار.

 

قال كريستوفر روبكي، كبير الاقتصاديين في FWDBONDS في نيويورك: "العجز التجاري يضيق وهو ما يضخ المزيد من الوقود في خزان الاقتصاد، مما يضمن نموًا أقوى مع نهاية 2021".

 

تسارعت الصادرات بنسبة 8.1% لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 223.6 مليار دولار. وقادت الزيادة صادرات السلع، التي ارتفعت بنسبة 11.1% لتسجل 158.7 مليار دولار. وزادت صادرات الإمدادات والمواد الصناعية 6.4 مليار دولار، مع ارتفاع شحنات النفط الخام بمقدار 1.2 مليار دولار.

 

ارتفعت صادرات السلع الرأسمالية بمقدار 3.1 مليار دولار، مدعومة بآلات صناعية أخرى بالإضافة إلى الطائرات المدنية. كما صعدت الصادرات الغذائية بمقدار 2.1 مليار دولار.

 

أيضاً، قفزت صادرات السلع الاستهلاكية 1.6 مليار دولار، مدفوعة بزيادات في شحنات الأحجار الكريمة بالإضافة إلى السيارات وقطع الغيار والمحركات. صدرت الدولة المزيد من الخدمات، حيث ارتفعت مليار دولار لتصل إلى 64.9 مليار دولار. وقد عكس ذلك زيادة في السفر إلى الخارج وخدمات الأعمال الأخرى ورسوم استخدام الملكية الفكرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العجز التجاري الأمريكي وزارة التجارة السلع الرأسمالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات