21 سبتمبر 2024 20:18 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الكويت: ترشيح هيثم الغيص لمنصب الأمين العام لمنظمة أوبك خلفاً لباركيندو

هيثم الغيص -محافظ دولة الكويت لدى أوبك
هيثم الغيص -محافظ دولة الكويت لدى أوبك

رشحت وزارة النفط الكويتية المحافظ السابق لدولة الكويت لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول(أوبك) هيثم الغيص لمنصب الأمين العام للمنظمة بعد انتهاء فترة عمل الأمين العام الحالي محمد باركيندو في نهاية شهر يوليو المقبل.


وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية/كونا/ إن الغيص كان محافظ دولة الكويت لدى المنظمة منذ عام 2017 وترأس اللجنة الفنية المشتركة بين (أوبك) والدول من خارجها وهي اللجنة المسؤولة عن مراقبة الإنتاج ودراسة أوضاع أسواق النفط حسب إتفاق خفض الإنتاج الموقع بين الدول المساهمة فى اتفاق (أوبك +).


وأضافت أن الغيص ترأس لجنة التدقيق الداخلي بالمنظمة ولديه إسهامات متنوعة داخل المنظمة كذلك على مستوى مجلس محافظي المنظمة ومختلف اللجان واألعمال الخاصة والتعاون مع الدول من خارج (أوبك).


وأشارت إلي أن الغيص لديه خبرة واسعة تمتد عبر نحو 30 عاما فى مجال الأسواق النفطية العالمية والصناعة النفطية وله حضور واسع ومشاركات فى العديد من المؤتمرات والمحافل الدولية النفطية.


ولفتت إلى أن الغيص شارك في العديد من الدراسات المتخصصة لألسواق العالمية بمختلف أنواعها كما يحظى بتأييد واسع وعالقات متأصلة مع ممثلي جميع الدول األعضاء داخل منظمة (أوبك) وكذلك مع الدول المنتجة للنفط من خارجها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك الكويت النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات