22 سبتمبر 2024 04:57 18 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
«المحطات النووية» تعقد ندوة تعريفية لأوائل خريجي الهندسة عن محطة الضبعةرئيس الوزراء: حل مشكلة نقص 470 دواءً.. وانتهاء الأزمة خلال الشهر المقبلرئيس الوزراء: نتوقع وصول صادرات الأدوية إلى 3 مليارات دولار قبل عام 2030رئيس «الرقابة الإشعاعية يلتقي نظيره الروسي لمتابعة بنود المراقبة على البرنامج النووي المصريرئيس الوزراء: إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية و33 لمستحضرات التجميل خلال 3 سنواتبرواتب تصل إلى 25 ألفًا.. الإعلان عن 6200 فرصة عمل بمحطة الضبعة النوويةوزير الاستثمار: الحكومة تواصل تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز دور القطاع الخاصإيفا فارما: إنتاج الأنسولين في مقدمة أولوياتنا.. ونهدف إلى تصديره لأكثر من 56 دولةنمو حجم مبيعات ”أموك” بنسبة 39% متجاوزة 33 مليار جنيهمصر وإسبانيا يبحثان توطين أهداف التنمية المستدامة ودعم القطاع الخاص| التفاصيلخلال زيارة ”مدبولي”.. أسترازينيكا مصر: ضخ 50 مليون دولار في شكل استثمارات جديدةبلغاريا تدرس حظر واردات البيض الأوكراني
طاقة ومعادن

”أوبك+“ ترفض الدعوات الأمريكية لزيادة إنتاج النفط بشكل أسرع

أوبك
أوبك

اتفقت أوبك وحلفاؤها في اجتماع اليوم الخميس، على التمسك بخطط زيادة إنتاج النفط عند 400 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من ديسمبر، رغم دعوات من الولايات المتحدة لإمدادات إضافية لتهدئة ارتفاع الأسعار.

 

وعانى جميع منتجي النفط من انخفاض الأسعار خلال جائحة كوفيد-19، ومع تعافي الطلب مع الاقتصاد العالمي، فقد سمح لهم بإعادة بناء ميزانياتهم العمومية. وعزز تقييد المعروض من "أوبك+" موجة صعود دفعت خام برنت القياسي العالمي إلى أعلى مستوىاته في ثلاث سنوات عند 86.70 دولارًا.


ورفضت السعودية، أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول، دعوات من بعض أعضاء (أوبك) لزيادة إمدادات النفط بشكل أسرع، مستشهدة بالرياح الاقتصادية المعاكسة.

وصرحت مصادر في"أوبك+" إن الولايات المتحدة لديها الكثير من القدرة على زيادة الإنتاج بنفسها إذا اعتقدت أن اقتصاد العالم يحتاج إلى مزيد من الطاقة.

 

السعودية علي رأس الرافضين لزيادة الإنتاج

في حين قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان اليوم الخميس، إن المنتجين قلقون من التقدم بسرعة كبيرة، خوفًا من تجدد الانتكاسات في المعركة ضد الوباء وسرعة التعافي الاقتصادي.

وأضاف، أن مخزونات النفط ستشهد ارتفاعًا "هائلًا" في نهاية 2021 وأوائل 2022 بسبب تباطؤ الاستهلاك.

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، إنه منذ أغسطس أضافت أوبك بالفعل مليوني برميل يوميًا للإمدادات العالمية وستواصل خطتها لإضافة 400 ألف برميل أخرى كل شهر في الجزء الأخير من 2021 والأشهر الأولى من 2022.

 

وحث الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت الماضي، الدول الرئيسية المنتجة للطاقة في مجموعة العشرين التي لديها طاقة فائضة على زيادة الإنتاج لضمان انتعاش اقتصادي عالمي أقوى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك + الولايات المتحدة النفط مجموعة العشرين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات