22 سبتمبر 2024 01:59 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
«المحطات النووية» تعقد ندوة تعريفية لأوائل خريجي الهندسة عن محطة الضبعةرئيس الوزراء: حل مشكلة نقص 470 دواءً.. وانتهاء الأزمة خلال الشهر المقبلرئيس الوزراء: نتوقع وصول صادرات الأدوية إلى 3 مليارات دولار قبل عام 2030رئيس «الرقابة الإشعاعية يلتقي نظيره الروسي لمتابعة بنود المراقبة على البرنامج النووي المصريرئيس الوزراء: إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية و33 لمستحضرات التجميل خلال 3 سنواتبرواتب تصل إلى 25 ألفًا.. الإعلان عن 6200 فرصة عمل بمحطة الضبعة النوويةوزير الاستثمار: الحكومة تواصل تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز دور القطاع الخاصإيفا فارما: إنتاج الأنسولين في مقدمة أولوياتنا.. ونهدف إلى تصديره لأكثر من 56 دولةنمو حجم مبيعات ”أموك” بنسبة 39% متجاوزة 33 مليار جنيهمصر وإسبانيا يبحثان توطين أهداف التنمية المستدامة ودعم القطاع الخاص| التفاصيلخلال زيارة ”مدبولي”.. أسترازينيكا مصر: ضخ 50 مليون دولار في شكل استثمارات جديدةبلغاريا تدرس حظر واردات البيض الأوكراني
اقتصاد

توقعات بخسارة 12 مليار دولار في قطاع الطيران العالمي 2022

اتحاد النقل الجوي الدولي
اتحاد النقل الجوي الدولي

يتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن يخسر قطاع الطيران العالمية ما يقرب من 12 مليار دولار العام المقبل، لتتقلص خسائرها عن الحالي بنسبة 78% مع تعافي شركات الملاحة الجوية ببطء من آثار جائحة كورونا "كوفيد -19".

ويمثل اتحاد النقل الجوي الدولي ما يقرب من 300 شركة طيران تشغل أكثر من 80% من حركة النقل الجوي في العالم.

وأعلن اتحاد النقل الجوي الدولي، إن خسائر الصناعة في عام 2021 ستكون أسوأ مما كان يعتقد في السابق، والتي يبلغ إجماليها 51.8 مليار دولار، لترتفع عن التوقعات في أبريل والبالغة 47.7 مليار دولار.

كما بلغ صافي الخسائر في العام الماضي 137.7 مليار دولار، أي أكثر من التوقعات المقدرة بـ126.4 مليار دولار في وقت سابق من العام ذاته، وهذا ما رفع إجمالي خسائر الصناعة بعد الوباء إلى أكثر من 200 مليار دولار.

اتحاد النقل الجوي: لقد تجاوزنا الأزمة

وقال "ويلي والش" المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي خلال الاجتماع السنوي للمجموعة الذي عقد في بوسطن: "لقد تجاوزنا أسوأ فترة في الأزمة، في حين لا تزال هناك مشكلات خطيرة، فإن الطريق إلى التعافي بدأ في الظهور".

وتوقع اتحاد النقل الجوي الدولي أن صناعة الطيران ستعود إلى تحقيق الأرباح في عام 2023 مشيرًا إلى إن إجمالي عدد الركاب سيرتفع إلى 3.4 مليار شخص العام المقبل من 2.3 مليار هذا العام.

وأضاف "والش" أن رفع قيود السفر الدولية المرتبطة بالوباء سيؤدي إلى زيادة الحجوزات، لكنه في الوقت ذاته انتقد افتقار الدول إلى إرشادات موحدة بشأن بروتوكولات السلامة مثل نوافذ اختبار كوفيد والإعفاءات العمرية وطرق التحقق من التطعيمات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتحاد النقل الجوي الدولي جائحة كوفيد 19 صناعة الطيران ويلي والش
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات