19 أكتوبر 2024 15:27 15 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«OAIC » الجزائرية تشتري 250 ألف طن متري من القمح المطحون

قمح
قمح

اشترى "OAIC" مشتري الحبوب الجزائري ما لا يقل عن 250 ألف طن من القمح المطحون بعد إنتهاء مناقصة ، حيث تم التعاقد علي سعر الطن المتري ما بين (348 - 351) دولارًا (وصال الموانئ الجزائرية) ، لشحن سبتمبر ، وذلك حسبما أفادت مصادر تجارية اليوم الأربعاء.

 

ومع ذلك ، فإن الحجم النهائي الذي تم شراؤه غير معروف حتى الآن ، ومن الممكن حدوث زيادات أخرى ، كما أنه لم يتم الكشف عن أسماء البائعين حتى وقت النشر.

 

سلطت مصادر تجارية الضوء على شائعات السوق التي تفيد بأن (OAIC) قد خفضت متطلبات مستوى وزن الاختبار (TW) ، وذلك لكى تسمح للقمح الفرنسي بالمشاركة في المناقصة ، خاصة بعد أن واجهت الجزائر طقسًا رطبًا وخسائر محتملة في جودة المحصول ، ولكن لم يتم تأكيد ذلك بعد.

 

"Soufflet" تقول : 35٪ فقط من القمح اللين الفرنسى يحقق معيار وزن الأختبار

 

قالت مجموعة (Soufflet) الفرنسية ، في تقرير عن أرباحها ، في وقت سابق من الأسبوع الجارى ، أن حالة جودة القمح الفرنسي تراجعت هذا الموسم ، حيث أن 35٪ فقط من القمح اللين الذي تحصده المجموعة يلبي معيار وزن الاختبار فقط ، البالغ 76 كجم.

 

اشترت (OAIC) في مناقصتها السابقة  -التي عقدت في 4 أغسطس-  حوالي 300 ألف طن متري من القمح المطحون ، لشحن أغسطس ، ودفعت مبلغ تراوح بين (320 - 323) دولارًا للطن متري (وصال) .

 

يبلغ إجمالي كمية القمح التي بالفعل اشترتها (OAIC)  -للتسليم في عام التسويق 2021/22-  الآن نحو 1.4 مليون طن متري.

 

تقديرات بانخفاض واردات الجزائر من القمح إلى 7.15 مليون طن متري في العام التسويقي 2021/2022

 

تشير التقديرات إلى أن الجزائر ستخفض مشترياتها من القمح في العام التسويقي 2021/2022 ، بنسبة تصل إلى 3٪ ، لتبلغ 7.15 مليون طن متري ، وذلك فى ظل شح إمدادات القمح الصلب المتاحة عالميا ، وذلك وفقًا لما قالته وزارة الزراعة الأمريكية (USDA).

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح المطحون الجزائر حبوب اشترت مناقصة وصال للشحن المكتب المهني الجزائري للحبوب (OAIC) وزن الاختبار فرنسا قمح لين جودة Soufflet تراجع واردات إمدادات قمح صلب USDA
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات