19 أكتوبر 2024 01:16 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Anec» البرازيلية تتوقع أن تبلغ صادرات فول الصويا نحو 6.3 مليون طن خلال أغسطس

فول الصويا
فول الصويا

صدرت البرازيل نحو 2.2 مليون طن مترى من فول الصويا في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس ، مع تسارع وتيرة الشحنات ، مما رفع إجمالي صادرات الشهر الجارى إلى 3.6 مليون طن متري ، وذلك وفقا لما أظهرته بيانات جمركية رسمية .

 

حيث شحنت الدولة فى المتوسط نحو 358,957 طن متري من فول الصويا لكل يوم عمل ، بزيادة نسبتها 30٪ على مدار الأسبوع.

 

"Anec" تتوقع أن تصدر البرازيل من فول الصويا فى المتوسط نحو 6.3 مليون طن متري فى أغسطس الجارى

من المتوقع أن تشحن البرازيل ما بين (6.1 - 6.5) مليون طن متري في شهر أغسطس ، وذلك وفقا لتقديرات الرابطة البرازيلية لمصدري الحبوب (Anec) .

 

تتوافق تقديرات (Anec) مع بيانات وكالة الشحن (Cargonave) حيث أشار كلاهما إلى ارتفاع الصادرات فى شهر أغسطس من العام الجارى مقارنة بالكميات المصدرة في شهر أغسطس لعام 2020 ، عندما قامت الدولة بتحميل 5.8 مليون طن مترى من فول الصويا.

 

ارتفاع إجمالي صادرات السافرينها البرازيلية إلى 2.1 مليون طن متري في شهر أغسطس 2021

ارتفعت صادرات الذرة البرازيلية أيضًا ، فى ظل تقدم أعمال حصاد محصول الذرة الثاني "السافرينها" ، حيث شحنت البرازيل نحو 1.4 مليون طن متري ، في الأسبوع الثاني من شهر أغسطس الجارى ، وهو ضعف الحجم الذي تم تحميله في الأسبوع السابق له.

 

وقد أدى ذلك إلى رفع إجمالي الكميات المصدرة في شهر أغسطس 2021 ، لتصل إلى 2.1 مليون طن متري ، بمعدل تحميل يبلغ 213,318 طن مترى لكل يوم عمل فى المتوسط ​​، ولا يزال هذا أقل بنسبة 28٪ على مدار العام ، ولكن أعلى بنسبة 49٪ خلال الأسبوع.

 

"55 ألف طن متري" واردات البرازيل من الذرة خلال الأسبوعين الأوائل من الشهر الجارى 2021

وفي الوقت نفسه ، استوردت البرازيل ما يقرب من 55 ألف طن متري من الذرة في أول أسبوعين من الشهر الجارى ، ليرتفع متوسط ​​الواردات بنسبة 65٪ لكل يوم عمل على مدار العام.

 

يعتقد كلا من المحللون والمشاركون في السوق أنه ستكون هناك حاجة إلى استيراد كميات كبيرة من الذرة في الفترة المتبقية من العام الجارى ، وذلك لتعويض الخسائر الهائلة التى تعرض لها محصول السافرينها ، بسبب الجفاف والصقيع الذى شهدته المحاصيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات البرازيل فول الصويا أغسطس شحنات إجمالي الرابطة البرازيلية لمصدري الحبوب (Anec) Cargonave السافرينها المحصول الثاني الذرة واردات جفاف صقيع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات