20 سبتمبر 2024 09:26 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«وزارة الطاقة الأرجنتينية»  تخفيض مزيج الديزل الحيوي إلى 5٪ حتى نهاية عام 2030

الديزل الحيوى
الديزل الحيوى

ينص مشروع قانون الوقود الحيوي بتخفيض استخدام الديزل الحيوي في مزيج الديزل النهائي في الأرجنتين بمقدار 5% ، مع الحفاظ على نسبة مزيج الإيثانول عند 12٪ ، وذلك تم إقراره من قبل مجلس الشيوخ الأرجنتيني في الساعات الأولى من يوم الجمعة ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

 

ينص مشروع قانون الوقود الحيوي المعتمد حديثًا على أنه سيتم تخفيض مزيج الديزل الحيوي الداخل فى وقود الديزل إلى 5٪ ، على أن يتم منح وزارة الطاقة مرونة التفويض فى زيادة المزج أو تقليله إلى 3٪ ، اعتمادًا على ظروف السوق.

 

"الأرجنتين" استقرار تفويض الإيثانول الحيوى عند 12%

 

سيظل تفويض الإيثانول الحيوي عند نسبة 12 ٪ ، حيث تقسم على نحو ، 6 ٪ للإيثانول القائم على قصب السكر و 6 ٪ من الإيثانول القائم على الذرة ، وفى ذلك تكون أمانة الطاقة قادرة أيضًا على زيادة أو خفض هذا المستوى اعتمادًا على ظروف السوق.

 

ومع ذلك ، فقد أعرب القطاع - الذي زادت قدرته الإنتاجية فى ظل وجود الدعم الحكومي سابقا - عن مخاوفه ، حيث خفضت بعض المؤسسات الإنتاج قبل دخول القانون حيز التنفيذ.

 

قال مصدر تجاري أرجنتيني ، العديد من مصانع الديزل الحيوي القائم على زيت الصويا ، كانت تستعد لمشروع القانون المعتمد الآن ، وتعمل بقدرة إنتاجية أقل وحتى أن بعضها يغلق .

 

واجه القانون الجديد انتقادات شديدة من منتجي وقود الديزل الحيوي الذي يعتمدون على زيت الصويا (SME) ، حيث كان الإطار القانوني السابق ، الذي تم توقيعه ليصبح قانونًا في عام 2006 ، يهدف إلى تشجيع الاستثمار في مصانع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتنمية الاقتصادات الإقليمية.

 

ساعدت هذه الخطوة الأرجنتين على الظهور كواحدة من القوى الرئيسية في العالم.

 

ينص مشروع القانون على أن اللائحة الجديدة للديزل الحيوي ستكون سارية حتى نهاية عام 2030 ، مع تنفيذ الإجراءات في الوقت الذي تكافح فيه الدولة التضخم المحلي وقيمة البيزو المنخفضة فى مقابل العملات الدولية الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديزل الحيوى وقود الديزل الإيثانول الحيوى الأرجنتين مشروع قانون تخفيض مزيج وزرة الطاقة الأرجنتينية زيت الصويا السكر الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات