20 سبتمبر 2024 17:46 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

”الهند “ تستورد نحو 276 ألف طن من زيت النخيل الماليزى في يونيو 2021

زيت النخيل
زيت النخيل

استوردت الهند نحو 275,915 طنًا من زيت النخيل من ماليزيا في يونيو للعام الجارى ، وذلك وفقًا لأحدث البيانات من جمعية الصناعة .

(SEA) : تراجع الواردات الإجمالية للهند من زيت الطعام بنسبة 20% في يونيو

بلغ إجمالي واردات الهند من زيت الطعام الشهر الماضي نحو 969,431 طنًا ، وبلغت حصة زيت النخيل نحو 61٪ ، وفقا لما قالته رابطة مستخلصي المذيبات الهندية (SEA) فى مومباي .

وقالت (SEA) : " إن الواردات الإجمالية من زيت الطعام تراجعت بنسبة 20% في يونيو عن الشهر السابق لها ، وذلك بسبب ارتفاع المخزونات المحلية.

بلغت الواردات الهندية من ماليزيا نحو 268,715 طنًا من زيت النخيل الخام (CPO) و 3,200 طن من أولين النخيل المصفى المكرر والمزال الرائحة (RBD) و 4,000 طن من زيت نواة النخيل الخام .

(SEA) تتوقع ارتفاع واردات الهند من زيت النخيل المكرر

اقرأ أيضاً

من المتوقع أن تشتري الهند المزيد من زيت النخيل المكرر ، بعد أن رفعت الحكومة الشهر الماضي القيود على وارداتها لمدة ستة أشهر ، بهدف تخفيض أسعار المستهلك المحلي لزيت الطعام .

كما خفضت ضريبة الاستيراد على زيت النخيل الخام (CPO) بنسبة 5% حتى نهاية سبتمبر .

تتوقع (SEA) ، التي تمثل مصافي وتجار الزيوت النباتية ، زيادة الواردات من النخيل المكرر في الأشهر المقبلة ، وذلك على حساب زيت النخيل الخام (CPO) .

بلغ معدل رسوم الاستيراد الفعال المحدث ، شاملا الرسوم الإضافية ، نحو 30.25٪ على زيت النخيل الخام (CPO) و 41.25٪ على أولين النخيل المصفى المكرر والمزال الرائحة (RBD) .

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل زيت الطعام الهند واردات ماليزيا رابطة مستخلصي المذيبات الهندية (SEA) جمعية الصناعة أولين النخيل المصفى المكرر والمزال الرائحة (RBD)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات