21 سبتمبر 2024 06:01 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

غرفة صناعة الحبوب تبدأ توريد الدفعة السابعة من الأرز المحلى لصالح وزارة التموين

الأرز
الأرز

بدأت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة توريد الدفعة السابعة من الأرز المحلى لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية .


وقال طارق حسانين رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية في بيان له اليوم الاربعاء أن الغرفة مستمره فى توريد الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين .


و أكد أن الأسواق لم تشهد حدوث أى أزمات فى نقص السلع خلال جائحة كورونا ، فى الوقت الذى شهدت فيه كبرى الدول نقص فى السلع الغذائية ،مما يؤكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى نجحت فى تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة .


ومن جانبه أوضح رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، أنه على مدار الستة أشهر الماضية تم توريد ما يقرب من 180 ألف طن أرز لصالح وزارة التموين وان شعبة الأرز ستقوم بتوريد أى كميات من الأرز الأبيض لصالح الوزارة ، فى ظل حرص القيادة السياسية على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين،كما نجح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وبتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة.


وأكد رجب أن شعبة الأرز وأصحاب المضارب لديهم حرص على توريد اى كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين لتوفيره للمواطنين على البطاقات،وكذلك من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى ،وانه تم بدء توريد الدفعة السابعة من الأرز المحلى وتستمر التوريد على مدار الفترة المقبلة بكمية 30 ألف طن شهريا ليصل إجمالى الكميات الموردة الى 270 ألف وهى إجمالى الكميات المتعاقد على توريدها مع وزارة التموين .


واشار "شحاتة" الى أن كميات الأرز الموجودة فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى عام أخر ، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة فى الأسواق، ولا يوجد أى أزمات تتعلق بسلعة الأرز، كما تشهد أسعار البقوليات " الفول والفاصوليا والعدس" استقرارا فى الأسواق دون آى زيادة وتوافرها بكميات كبيرة وتكفى لفترات طويلة

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز الارز المحلي أسعار السلع توريد الأرز وزارة التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات