21 سبتمبر 2024 06:10 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الإسكندرية: فتح كافة المجازر الحكومية مجانًا أمام المواطنين خلال عيد الأضحى

مجزر لحوم
مجزر لحوم

قال محمد الشريف محافظ الإسكندرية إنه سيتم فتح كافة المجازر الحكومية بالمحافظة مجانًا أمام المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي مع توقيع الكشف عليها قبل وبعد الذبح خلال أيام عيد الاضحي المبارك حتى رابع أيام العيد، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة.

ووجه الشريف  في بيان اليوم الاثنين مدير مديرية الطب البيطري الدكتور يوسف شباط بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحال الجزارة؛ للتأكد من سلامة المعروض، مؤكدًا ضرورة تجهيز كافة المجازر التابعة للمديرية للعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد.

وشدد على حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محال الجزارة حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وعدم إعاقة حركة المرور، مؤكدًا التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.. موجها رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالشارع لرصد الشوادر المخالفة مع تكثيف حملات النظافة. 

زيادة أعداد الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر

من جهته.. قال مدير مديرية الطب البيطري: "إنه سيتم زيادة أعداد الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر؛ لضمان حسن سير العمل عن طريق انتداب أطباء بيطريين من مختلف إدارات المديرية طوال أيام العيد"، مشيرًا إلى أن المجازر الحكومية بالمحافظة هي (المجزر الآلي للحوم بزاوية عبد القادر بالعامرية - مجزر أبو قير للحوم).

المجزر الآلي للحوم بزاوية عبد القادر بالعامرية

يُذكر أن المجزر الآلي للحوم بزاوية عبد القادر بالعامرية قد تم رفع كفاءة خطوط الذبيح بعنبر حيوانات التسمين لتصبح طاقة الذبيح 40 عجلًا في الساعة أي في الوردية (10 ساعات) قرابة 400 عجل، وتقدر طاقة الذبيح بعنبر الضأن به 1000 حيوان في الوردية.

مجزر أبو قير للحوم

أما عن مجزر أبو قير للحوم فقد تم رفع كفاءته لتصبح طاقة الذبيح به 200 عجل بالوردية و500 ضأن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عيد الأضحى اللحوم الأسكندرية الطب البيطري مجزر الآلي السوق المحلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات