8 سبتمبر 2024 03:18 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
بورصات سلعية

ارتفاع أسعار المعادن في بورصة لندن مدفوعة بمخاوف من السياسات النقدية الأمريكية

معادن
معادن

انتعشت أسعار النحاس مرة أخرى ، يوم الجمعة ، بعد خسائر كبيره في اليوم السابق ، مدفوعة بمخاوف من أن البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية قد تحفز السياسة النقدية الأكثر تشددًا .

حيث ارتفع سعر النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1.9% ليصل إلى 9972.50 دولارًا للطن ، بعد أن فقد ما يصل إلى 3.8% في الجلسة السابقة، بينما لا يزال الاتجاة العام صعودياً بالنسبة للمعادن والسلع الصناعية بشكل عام .

واصلت المكاسب جنبًا إلى جنب مع أسواق الأسهم بعد أن جاءت بيانات الوظائف الأمريكية أضعف من المتوقع ، مما خفف المخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي قد يسحب إجراءات التحفيز المالي .

سجل النحاس أعلى مستوى له عند 10747.50 دولارًا الشهر الماضي ، مدعومًا بالتفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي العالمي والطلب الجديد .

في الصين ، هبطت أسعار النحاس إلى أدنى مستوياتها في ما يقرب من ستة أسابيع ، حيث انخفض عقد النحاس لشهر يوليو للتداول في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 3.6٪ ليصل إلى 70470 يوان ما يعادل (11.001 دولار) للطن .

وعلي صعيد اخر ، ارتفع سعر القصدير بورصة لندن للمعادن بنسبة 2.7% ليصل إلى 30,805 دولارات للطن بعد أن أوضحت شركة ، Malaysia Smelting Corp ، التي تعتبر ثالث أكبر منتج للقصدير في العالم ، إنها ستغلق مؤقتًا بسبب الاجراءات الاحترازية لجاحة COVID-19 الجديد ، وفقًا لجمعية القصدير الدولية .

كما ارتفع سعر الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن بنسبة 2.2% ليصل إلى 2457.50 دولارًا للطن ، كما ارتفع سعر الزنك بنسبة 0.8٪ ليصل إلى 3007.50 دولارًا ، وارتفع سعر النيكل بنسبة 0.8٪ ليصل إلى 18030 دولارًا ، بينما انخفض سعر الرصاص بنسبة 1.3٪ إلى 2144 دولارًا .

قالت شركة نورنكل الروسية ، وهي شركة لإنتاج المعادن ، انها استأنفت تعدين الخام في أحد المناجم الخاصة بها والتي تعرضت لفيضانات هذا العام .

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارتفاع أسعار العقود الاجلة النحاس الألومنيوم النيكل القصدير بورصة لندن للمعادن جلسة نهاية الأسبوع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات