8 سبتمبر 2024 03:06 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تستخدم القمح في صناعة الأعلاف بدلاً من الذرة

صورة أرشيفية - القمح
صورة أرشيفية - القمح

قال المركز الوطني لتجارة الحبوب في بيان له ، اليوم الاثنين ، إن الصين باعت من احتياطيات الدولة الأسبوع الماضي نحو 515,209 طن من القمح ، أي بنسبة 12.81٪ من الإجمالي المعروض حالياً في السوق هناك .

 

ما ساعد علي تراجع متوسط سعر البيع في الصين ليبلغ حوالي 2349 يوانًا اي ما يعادل (358.19 دولارًا) للطن ، وذلك بعد ان باعت الصين أكثر من 1.5 مليون طن في الأسبوع السابق ، وذلك بعد تدخل الحكومة .

 

كان التجار وصناع الأعلاف الصينيون يشترون القمح من احتياطيات الدولة ليحل محل الذرة الأكثر تكلفة في استخدام صناعة الأعلاف ، وسط ارتفاع أسعاره الأخيرة عالمياً .

 

أدت موجة الشراء إلى ارتفاع أسعار القمح ، وهو نوع من الحبوب الغذائية الأساسية في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان .

 

تدخلات الحكومة الصينية لتهدئة الأسعار

 

في محاولة لتهدئة السوق ، سمحت الحكومة بمشاركة شركات تصنيع الدقيق والأعلاف والثروة الحيوانية فقط في المزاد الذي انعقد يوم الأربعاء الماضي ، ومنعت الحكومة التجار من المشاركة بغرض البيع .

 

طُلب من المشترين التعهد بأن القمح الذي تم شراؤه سيكون للاستخدام فقط وليس للتداول ، وذلك فقًا للمركز الوطني الصيني لتجارة الحبوب .

 

تفشي حمي الخنازير في الصين أدي الي تراجع الطلب ..

 

يأتي الانخفاض في مبيعات القمح أيضًا بعد انخفاض أسعار الذرة في الصين عن مستوياتها القياسية المرتفعة في أوائل العام الجاري ، في حين أدت الجولة الأخيرة من تفشي حمى الخنازير الأفريقية إلى هلاك قطيع الخنازير في شمال الصين ، ما أدي الي كبح الطلب على العلف .

 

قال مدير مشتريات لمصنع دقيق " الطلب على القمح من قطاع الأعلاف لا يزال قوياً " .

 

لكنه أضاف أن تدخل الحكومة أدى إلى انخفاض المبيعات خلال مزاد الأسبوع الماضي ، في حين أن تفشي حمى الخنازير الأفريقية قلل من الطلب قليلاً ، بعدما قام العديد من منتجي الأعلاف بشراء كميات كبيرة تكفي احتياجاتهم حتى مايو القادم .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين القمح صناعة الأعلاف الذرة احتياطيات الدولة ابريل 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات