2 يونيو 2024 22:41 25 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين: نسب توريد القمح وصلت إلى 2.4 مليون طن

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نسب توريد القمح ارتفعت بمواقع الاستلام سواء بالصوامع أو الهناجر أو البناكر، حيث وصلت إلى 2 مليون و400 ألف طن حتى الآن، من مستهدف 3.5 ملايين طن.

وقال وزير التموين، في بيان للوزارة، إن الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وبناكر وهناجر لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع الدولة سعر توريد الإردب لـ 2000 جنيه.

وأشار "المصيلحي"، إلى أن سداد المستحقات يتم بحد أقصى 48 ساعة من التوريد، لافتًا إلى أنه وجه مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل علميات التوريد وحل أي مشاكل لحظة بلحظة وتذليل أي عقبات تواجه المزارعين والموردين عند التوريد.

من جانبه، أكد أحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، أن غرفة العلميات المركزية التي يترأسها الوزير، لم تتلق أي شكاوى حتى الآن، موضحًا أنه يتم رفع التقارير لحظيًا إلى وزير التموين.

ولفت "كمال"، إلى أن رفع سعر التوريد هذا العام كان مشجعا للمزارع، وأسهم في زيادة عمليات التوريد مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت مديريات التموين بالمحافظات، أن ارتفاع نسبة النقاوة هذا العام أسهم في حصول الموردين والمزارعين على درجات النقاوة 23.5 بسعر 2000 جنيه للإدرب.

يشار إلى أن القرارات الوزارية المنظمة لتوريد القمح هذا العام، حظرت نقله من مكان لآخر إلا بعد الحصول على موافقة من مديرية التموين التابع لها الحيازة الزراعية، وحظرت أيضًا من استخدام القمح في صناعة الأعلاف أو للزراعة السمكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين القمح غرفة العمليات المركزية التجارة الداخلية القمح المزارعين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات