20 مايو 2024 11:17 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

مصر والسعودية يبحثان التعاون بمجال تبادل السلع وتصدير الأسماك والدواجن

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمهندس عبد الرحمن الفضلى وزير البيئة والمياه والزراعة بالسعودية، على هامش ترأسه للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "اكساد".

وبحث الوزيران، التعاون المشترك بين البلدين في مجال تبادل السلع الزراعية.

وأعرب "القصير" عن سعادته بالتواصل المستمر بين الجانبين، بما يخدم القطاع الزراعي في البلدين، مشيرًا إلى أن هناك تفاهمًا كبيرًا ينعكس بالإيجاب على تسهيل الإجراءات وحل كل المشكلات فورًا أمام حركة التبادل التجاري الزراعي المصري السعودي.

وقال وزير الزراعة، إن الصادرات الزراعية المصرية إلى المملكة تمثل نسبة كبيرة من إجمالي صادرات مصر للخارج وخاصة دول الخليج العربي.

وناقش الوزيران، زيادة حجم تبادل السلع الزراعية في السلع التي لها ميزة تنافسية في البلدين، وملف تصدير الأسماك إلى المملكة، والتعاون في مجال الخدمات البيطرية والاستعانة بالأطباء البيطريين المصريين للعمل في السعودية، وتجديد اتفاقية التعاون المشترك في هذا الشأن بين البلدين.

وتطرق الوزيران، إلى التعاون في مجال تصدير الدواجن وبيض التفقيس لا سيما بعد حصول عدد كبير من المنشآت ومزارع الدواجن المصرية على اعتماد منظمة صحة الحيوان العالمية باعتبارها خالية من إنفلونزا الطيور.

وتطرق لقاء الوزيران، إلى تصدير الخيول العربية الأصلية ونحل العسل ومكافحة الآفات، واتفقا على استمرار التواصل بين المسئولين في الوزارتين، وكذلك إزالة أي عقبات في سبيل ذلك زيادة حجم التعاون والتبادل الزراعي.

564772a3c1ac.jpg
7f60403496e5.jpg
b710b1cd3f1c.jpg
c24c733f00f9.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة السلع الصادرات الزراعية تصدير مصر السعودية الخليج العربي الخيل اللعسل الدواجن الأسماك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات