20 مايو 2024 15:06 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

التموين: 23 حملة بالجيزة اليوم للتأكيد من تنفيذ أسعار وأوزان الخبز السياسي والفينو

جولة المتحدث باسم الوزارة
جولة المتحدث باسم الوزارة

أعلنت وزارة والتموين والتجارة الداخلية، أن المخابز السياحية والإفرنجية بدأت في إنتاج الخبز الحر والفينو، بالأوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها طبقًا للتوجيه الوزاري الصادر عن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، رقم 15 لسنة 2024.

وبحسب التوجيه، فإن أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرامًا 150 قرشًا، ووزن 40 جرامًا 75 قرشا، ووزن 25 جرامًا 50 قرشًا، بينما أسعار الفينو بـ 150 قرشا لوزن 50 جرامًا، و100 قرش لوزن 35 جرامًا.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، خلال جولة المركز الإعلامي على المخابز السياحي والإفرنجية بمحافظة الجيزة، بأنه لوحظ التزامهم بالقرارات التي تم الإعلان عنها.

وأوضح "كمال"، أن القرار شدد على ضرورة الإعلان في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج في ضوء المواصفات المقررة لإنتاج الخبز من المخابز السياحية الحرة والمخابز الإفرنجية، التي تعمل في إنتاج الخبز من الدقيق السياحي 72%.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن التوجيه يأتي تيسيرًا على المواطنين في الحصول على الخبز السياحي الحر والخبز الفينو بأسعار مناسبة وعادلة، مع توفير المخابز الدقيق الحر استخراج 72% من مطاحن القطاع الخاص الحرة المنتجة له بمعرفتها.

من جانبها، قالت هالة غريب وكيل وزارة التموين في محافظة الجيزة، إنه يتم إلزام أصحاب المخابز بتوجيه وزير التموين بإنتاج الخبز السياحي والفينو، مضيفة: "تم التنبيه على أصحاب المخابز أنه في حالة وجود أي مخالفة سيتم توقيع عقوبة عليها طبقًا للمادة 9 من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950 وتعديلاته، وفي حالة وجود مخالفة بأوزان الخبز المنتج يعاقب عليها بالمادة الثانية من القانون رقم 281 لسنة 1994".

من جهته، ذكر محيي الدين إسماعيل مدير الرقابة التموينية بمديرية التموين في محافظة الجيزة، أنه منذ صباح اليوم تم عمل 23 حملة تموينية؛ بهدف التأكد من التزام المخابز السياحية والإفرنجية بإنتاج الخبز السياحي والفينو بالأوزان والأسعار المعلنة.

بينما لفت علي النجاري صاحب مخبز سياحي في منطقة فيصل، إلى أنه ينتج يوميًا ما يتراوح من 7 إلى 8 آلاف رغيف سياحي حر، ويتم العمل من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8 مساء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة والتموين والتجارة الداخلية الجيزة المخابز السياحية أحمد كمال وزير التموين التموين التجارة الدقيق القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات