20 مايو 2024 08:05 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي يعتزم زيادة صادرات الحبوب الغذئية إلى الصين

صادرات الحبوب الغذائية
صادرات الحبوب الغذائية

قال المفوض الأوروبي للزراعة، يانوش فويتشيكوفسكي، إن الاتحاد الأوروبي يعتزم زيادة صادراته من المنتجات الزراعية الغذائية إلى الصين، على الرغم من التوترات في العلاقات الاقتصادية في مجالات أخرى.

وأشار إلى أنه "في تجارة المواد الغذائية، ليس لدى الصين أي حواجز أمام الواردات"، قائلًا إن الاتحاد الأوروبي لديه القدرة على زيادة الصادرات إلى جمهورية الصين الشعبية لمجموعة من المنتجات الزراعية والغذائية، بما في ذلك الدواجن ولحم الخنزير ولحم البقر ومنتجات الألبان.

وأضاف فويتشيكوفسكي، أن الاتحاد الأوروبي يشهد عددا متزايدًا من المستهلكين من الطبقة المتوسطة الذين يبحثون عن منتجات غذائية جيدة وعالية الجودة، وهذا ما يستطيع الاتحاد الأوروبي توفيره للصين، معتبرًا تلك فرصة جيدة لزيادة الصادرات.

وتشير الوكالة، تتمتع تجارة الاتحاد الأوروبي في المنتجات الغذائية الزراعية مع الصين بتوازن إيجابي، على عكس الوضع مع صادرات وواردات الألواح الشمسية أو السيارات التي تعمل بمصادر الطاقة الجديدة.

وفي وقت سابق، ذكرت بلومبرج أن الاتحاد الأوروبي قد يفرض تعريفات جديدة على البضائع الصينية التي تدخل أوروبا بحلول يوليو، ولابد أن تعوض هذه التدابير عن سياسة الصين المتمثلة في دعم الصادرات من فئات معينة من المنتجات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الغذائية الحبوب صادرات الحبوب الاتحاد الأوروبي الصين بكين لحم البقر منتجات الألبان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات