20 مايو 2024 15:23 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

متحدث الحكومة يتوقع انخفاض الأسعار بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، بل كانوا يعانون في السابق من إيجاد الدولار، حتى حصلوا عليه بما يزيد عن 70 جنيهًا من السوق الموازية.

وأكد "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم القضاء على السوق الموازية للدولار، وانخفض سعر الصرف مما سينعكس على أسعار السلع.

وأشار "الحمصاني"، إلى أن أسعار الجملة انخفضت بنحو 30%، وتبعها انخفاض أسعار التجزئة، متوقعًا انخفاض الأسعار بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة في سوق التجزئة، موضحًا أن الدولة تتبع أولويات في الإفراج عن السلع وهي: الغذائية والدوائية والمشتقات البترولية.

ولفت "الحمصاني"، إلى أنه تم الإفراج عن سلع غذائية بـ 8 مليارات دولار بالجمارك، خلال الفترة الماضية، مضيفًا: "الأسعار على مستوى محلات البقالة ما زالت على الأسعار القديمة، وقريبًا سوف تنتهي وتتاح بالأسعار الجديدة، ويلمس المواطن الانخفاض في الأسعار".

وقال "الحمصاني"، إن وزارة التخطيط أعلنت انخفاض معدل التضخم 3%، وهو ما يعقبه انخفاض الأسعار والتحكم في الأسواق، ثم الوصول إلى السيطرة الكاملة على الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء دولار الجمارك السلع الدولار السوق الموازية الجمارك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات