20 مايو 2024 12:35 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

”قتيلو” يقترح على رئيس الوزراء إنشاء ”مدينة الألبان”| صور

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أحد مصانع الصناعات الغذائية خلال جولته بمحافظة دمياط، وهو مصنع شركة عبد المنعم قتيلو وأبنائه لمنتجات الألبان والأغذية.

وتفقد "مدبولي"، الأجزاء الرئيسة للمصنع، وخاصةً نقطة استلام الألبان التي تُعد المدخل الرئيس للصناعة، ومراحل إنتاج الجبنة الرومي والسمن، ومراحل التعبئة والتغليف، ومعرض للمنتجات النهائية للمصنع، إلى جانب منطقة توسعية تُمثل إضافة للمصنع، وبها جزء كبير من مكونات الصناعة المحلية.

وأشار عبد المنعم قتيلو رئيس الشركة إلى أن المصنع يُقام على مساحة تقريبية تبلغ نحو 4800 م2، ويضم مبنى رئيسيًا و"جمالون"، كما يُسهم في توظيف نحو 175 عاملًا من الذكور والإناث بدوامٍ كامل.

وأوضح "قتيلو"، أن المنتجات الرئيسة للمصنع هي: جبن طري، جبن رومي، جبن دمياطي، جبن مطبوخ، وسمن بلدي، مؤكدًا أنه تتم تغطية الاحتياج المحلي، بجانب التصدير للخارج لا سيما إلى دول: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، قطر، والإمارات.

اقرأ أيضاً

وشرح رئيس الشركة، بشكل تفصيلي، المواد الخام الرئيسة والمواد المساعدة والآلات والمعدات والأدوات والماكينات المُستخدمة في الإنتاج، وكذا طاقتها الإنتاجية.

واستمع رئيس الوزراء، إلى وصفٍ حول العمليات الإنتاجية والتصنيع للمنتجات الخمسة ومكوناتها الأساسية وكيفية تصنيعها، وإجراءات التعبئة والنقل وظروف التخزين وفترة الصلاحية للاطمئنان على سلامة المنتجات.

واطمأن "مدبولي"، على الأداء البيئي للشركة؛ حيث لفت "قتيلو"، إلى وجود سياسة وإدارة بيئية لدى المصنع؛ تهدف إلى مُراعاة المعايير البيئية.

وأشار وجود وسائل شفط وتجميع للملوثات الهوائية بصالات الإنتاج، وموضحًا أنه يتم تجميع المخلفات وتقسيمها إلى 4 فئات (خطرة، عضوية، صلبة، وأخرى)، وذلك للتخلص منها بالشكل الصحيح أو إعادة تدوير بعضها والاستفادة منه.

وأكد رئيس الشركة، على اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية بشكلٍ كامل؛ حيث يتم تدريب وتوعية العاملين عبر الدورات التدريبية المستمرة، إلى جانب وضع ملصقات إرشاديه في جميع أرجاء المصنع، موضحًا أن المصنع يوزع أدوات الحماية الشخصية مثل الأحذية الواقية، والقفازات، والملابس الواقية، إلى جانب وجود تأمين صحي للعاملين وعيادة خاصة وإسعافات أولية تستخدم عند الحاجة.

وأكد "قتيلو"، أن مصر تتمتع بالإمكانات المطلوبة لإنشاء "مدينة الألبان"، بهدف توطين صناعات الألبان وتجميعها في مكانٍ واحد، وهو ما رحب به الدكتور مصطفى مدبولي.

وشدد رئيس الوزراء، على أن الحكومة داعمة لأي مشروعات إنتاجية وصناعية، خاصة التي يتم تصدير جزء من إنتاجها، والدولة ستدعم بقوة أي فكرة أو توجُّه في سبيل توطين الصناعات المختلفة في مصر.

وفي ختام الزيارة، دون "مدبولي"، كلمة تذكارية أعرب من خلالها عن سعادته بزيارة مصنع "قتيلو"، مُشيدًا بالمستوى العالي من جودة منتجاته المصرية التي يتم تصديرها للعالم، ومُتمنيًا دوام النجاح لفريق المصنع.

2a98f3a67741.jpg
75cf0591da4b.jpg
791c71f05560.jpg
7adccae41878.jpg
89405b191a32.jpg
95a9f9f2f9af.jpg
b36c16ff8310.jpg
d9ad3deff6e8.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء دمياط قتيلو وزير التجارة والصناعة وزير الإسكان الألبان الأغذية الجبن الإمارات الولايات المتحدة التصدير السوق المحلي قطر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات