20 مايو 2024 12:52 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هبوط أرباح «بتروناس» الماليزية مع انخفاض أسعار الطاقة

شركة بتروناس
شركة بتروناس

أعلنت شركة النفط الحكومية الماليزية " بتروناس"، اليوم الأربعاء، انخفاض أرباحها في الربع الثاني بنسبة 29% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي مع انخفاض أسعار الطاقة بشكل حاد، بحسب رويترز.

وأوضحت بتروناس، أن إجمالي الأرباح في الفترة من أبريل إلى يونيو بلغت 16.4 مليار رينجت، مقارنة بـ 23 مليار رينجت في نفس الربع من العام الماضي.

وبناء على ذلك، انخفضت إيرادات رابع أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم بنسبة 13.4% لتصل إلى 79.9 مليار رينجيت خلال الربع الثاني من 2023.

وأعلنت شركات النفط الكبرى شيفرون وإكسون موبيل وشل وغيرها في الآونة الأخيرة عن انخفاض حاد في أرباحها الفصلية مع تراجع أسعار الطاقة من أعلى مستوياتها التي بلغتها بعد الغزو الروسي لأوكرانيا قبل عام ونصف.

وقال تينجكو محمد توفيق، الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس، إن أسعار النفط والغاز ستظل متقلبة، وسط تراج سوق الطاقة العالمي وانخفاض النشاط الأقتصادي.

وأضاف توفيق، أن بتروناس ستزيد الاستثمارات في أعمالها الأساسية، حتى في الوقت الذي تهدف فيه إلى خفض الانبعاثات والاستثمار في الطاقة النظيفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركات النفط الكبرى شركة النفط الماليزية بتروناس أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال الطاقة النظيفة سوق الطاقة العالمي أسعار النفط والغا شيفرون إكسون موبيل شل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات